بالفيديو.. متحدث النصر السابق: الهلال فاز بـ«دوري الخبل».. والعالمي زعيم الكرة السعودية

أكد أن المسابقة افتقدت إلى الطعم والنكهة والروح
بالفيديو.. متحدث النصر السابق: الهلال فاز بـ«دوري الخبل».. والعالمي زعيم الكرة السعودية

كشف المتحدث الرسمي السابق باسم نادي النصر، عبدالله بن زنان، السبب وراء وصف النسخة الحالية من دوري المحترفين السعودي، والتي حسمها الهلال رسميًا قبل جولة من ختام الموسم، بـ«دوري الخبل»، مشددًا على أن المسابقة افتقدت إلى الروح والطعم والنكهة.

وأكد بن زنان، في مداخلة عبر برنامج «مساء الرياض» المذاع على قناة دبي الرياضية، أن الهلال استغل كل المعطيات التي تهيأت له استغلالًا جيدًا، وحقق «دوري الخبل»، معتبرًا أن كل فرق المسابقة بدت رافضة لحسم البطولة في أكثر من مناسبة سانحة، وفي الأخير خطف الأزرق اللقب.

ولفت متحدث النصر السابق إلى سيناريو مجنون وغريب صاحب تقلبات الموسم الحالي، سواء في صراع القمة أو معركة الهروب من الهبوط، حيث قفزت أندية من المؤخرة إلى المراكز الخمسة الأوائل، فيما انهارت أخرى من الصدارة إلى الخلف.

وسخر الناقد الرياضي من «سيناريو الخبل»، وهو المصطلح الذي تبناه في أكثر من مناسبة مؤخرًا، مشيرًا إلى أن الأمر بدا وكأن كل طرف في صراع المنافسة يتنازل طواعية عن اللقب إلى الآخرين، لتكون المحصلة دوري دون جمهور ولا روح أو نكهة أو طعم.

وأشار بن زنان إلى تذبذب النتائج وثقت جنون النسخة الحالية التي خرجت دون المستوى على الصعيد الفني، حتى أن بطل الدوري خسر 5 مباريات في الطريق إلى منصة التتويج، وهو الأمر الذي قلما يحدث في دوري المحترفين.

وحول تغريد الهلال خارج سرب المتوجين باللقب، قال الناقد الرياضي: «النصر زعيم الدوري السعودي دون نقاش، بالأرقام المثبتة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الهلال أخيرًا بعد 65 عامًا لحق بجاره المنافس، ووصل لنفس عدد الدوريات هو 17 لقبًا».

وشدد بن زنان على أن هذا الأمر ليس غريبًا بين فريقين دائمًا في صراع ومنافسة على الألقاب؛ ولكن النصر سبق الهلال في هذا الأمر، وحتى هذا الدوري الجمهور يشعرون أنه طال بدرجة كبيرة.

وبرر متحدث النصر السابق تصريحاته، في تغريدة عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة توتير: «مازلت عند رأيي أن الدوري في هذا الموسم مجنون وغريب وخبل بنتائجه ومنافساته وتخبطاته وأجواءه.. تحورون الكلام بطريقة أخرى هذا شأنكم وفهمكم ونواياكم».

وتوّج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة السابعة عشرة في التاريخ، بعد الفوز على التعاون بهدف دون رد، أمس الأول، ليرفع الفريق رصيده إلى 58 نقطة، محافظًا على فارق النقاط الأربع أمام المطار الشباب قبل جولة من ختام الموسم.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.