خبير لوائح يكشف حقيقة الأهلي في ضم بلعمري وموقف الشباب ضده

رئيس الليوث أكد ضرورة موافقته أولًا
خبير لوائح يكشف حقيقة الأهلي في ضم بلعمري وموقف الشباب ضده

حسم أحمد الأمير، خبير لوائح كرة القدم، الجدل المثار خلال الأيام القليلة الماضية، حول إمكانية تعاقد النادي الأهلي مع المدافع الجزائري جمال بلعمري، في ظل تأكيد نادي الشباب ضرورة موافقته أولًا قبل إتمام الصفقة.

وتحدثت تقارير صحفية عن اقتراب الأهلي من الحصول على خدمات بلعمري قادمًا من ليون الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وغرد الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قانونيًا سوف يكون الأهلي متضامن مع اللاعب في دفع أي مبلغ توجبه فيفا ضد بلعمري في حال رفع الشباب قضية ضده».

وأضاف: «قانونيًا لا يوجد ما يمنع الأهلي من التوقيع مع بلعمري».

وفي وقت سابق، صرح خالد البلطان، رئيس مجلس إدارة الشباب: «لن يستطيع بلعمري اللعب مع الأهلي إلا بموافقة الليوث، وعلى الراقي أن يدفع مبلغًا كبيرًا في حال أراد اللاعب».

وأضاف البلطان: «بيننا وبين بلعمري اتفاقية موثقة في اتحاد كرة القدم والاتحاد الدولي فيفا، بأنه إذا أراد اللعب لأي نادٍ في دوري المحترفين عليه أن يدفع مبلغًا ماليًا يحدَّد عند رغبته العودة للملاعب السعودية، ورئيس الأهلي اتصل بي وأخبرته بذلك».

ورحل بلعمري عن الشباب في بداية الموسم الحالي 2020-2021؛ حيث انضم إلى ليون بعقد يمتد حتى 30 يونيو المقبل، إلا أن استبعاده المستمر من المباريات دفعه للتفكير في الرحيل سريعًا.

وشارك مع الشباب في 73 مباراة بمختلف البطولات، ساهم خلالهم في إحراز 3 أهداف.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa