مجموعة الأخضر.. منتخب الصين يستنجد بـ«الإمارات» لتصحيح المسار

مجموعة الأخضر.. منتخب الصين يستنجد بـ«الإمارات» لتصحيح المسار

سجَّل المنتخب الصيني لكرة القدم بداية مخيبة في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، تذيل معها قاع المجموعة الثانية التي تضمّ الأخضر السعودي، في سيناريو يُنذر بتراجع حظوظ التنين في حجز تذكرة التأهل إلى مونديال «قطر 2022».

واستهلَّ التنين الصيني مشوار التصفيات بخسارة قاسية أمام مضيفه الأسترالي، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة، قبل أن يتكبّد الهزيمة الثانية تواليًا أمام اليابان بهدف دون رد.

وتراجع المنتخب الصيني إلى قاع ترتيب المجموعة الثانية من تصفيات المونديال بعد مرور جولتين، برصيد خالٍ من النقاطـ، بفارق الأهداف فقط خلف فيتنام، فيما يتقاسم منتخب أستراليا الصدارة مع الأخضر بالعلامة الكاملة بست نقاط.

ويطمح لي تي، المدير الفني للمنتخب الصيني، لتصحيح المسار سريعًا، عندما يحط الرحال في أبوظبي، لإقامة معسكر مغلق في الإمارات لمدة شهر، من أجل العمل على تصويب الأخطاء التي وقع فيها الفريق، وإنعاش فرص «التنين» في العودة إلى المونديال بعد غياب دام 20 عامًا.

واعترف لي تي، أن المنتخب الصيني لن يستسلم أمام البداية المخيبة في التصفيات، وسيعمل بقوة في الأيام القادمة من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية لعناصر الفريق، وتصحيح المسار خلال معسكر الشارقة.

وختم المدرب الصيني تصريحاته: «أبحث عن إقامة عدد من المباريات الودية خلال المعسكر الإماراتي، أمام مدارس كبيرة لزيادة التجانس بين عناصر المنتخب، خاصة أن الفريق لم يخض لقاءات قوية منذ قرابة عامين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وغادر المنتخب الصيني العاصمة القطرية، اليوم الأربعاء، بعدما خاض في الدوحة أولى جولتين من عمر المحطة الختامية من التصفيات بسبب قيود السفر المفروضة، ليحط الرحال في الشارقة من أجل إقامة معسكر أشغال شاقة قبل الموقعة المرتقبة أمام نظيره الفيتنامي، في السابع من أكتوبر المقبل، لحساب الجولة الثالثة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa