نقطة واحدة تفصل بورتو عن لقب الدوري البرتغالي

للمرة الــ29 في التاريخ
نقطة واحدة تفصل بورتو عن لقب الدوري البرتغالي

بات فريق بورتو على بُعد نقطة وحيدة فقط من حسم لقب الدوري البرتغالي لكرة القدم، للمرة الــ29 في تاريخه، عندما يستقبل بطل الكأس سبورتينج لشبونة، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الدرجاو لحساب الجولة الثانية والثلاثين من عمر المسابقة.

وحافظ بنفيكا على فرصته الضئيلة في المنافسة على اللقب، بعدما تغلب على فيتوريا جيمارايش بهدفين دون رد، مساء أمس الثلاثاء، ليضيق الفارق إلى 5 نقاط قبل جولتين فقط من ختام الموسم المثير.

وعلى الرغم من ضغط حامل اللقب، فإن بورتو يحتاج إلى التعادل أمام سبورتينج لشبونة على أقل تقدير، مساء اليوم، لحسم البطولة رسميًّا، بإعادة الفارق خلف بنفيكا إلى 6 نقاط، مستفيدًا من الفوز على النسور ذهابًا وإيابًا.

وبعد ختام منافسات المرحلة الثانية والثلاثين، تتبقى مرحلتان على نهاية المسابقة، ويتفوق بورتو على بنفيكا في نتائج المواجهات المباشرة، وهي ما يجري الاحتكام لها في حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط.

وكان الدوري البرتغالي الممتاز، واحدًا من أوائل مسابقات الدوري في أوروبا التي جرى استئناف منافساتها بعد فترة التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وتقام مبارياته بدون جماهير.

ويقبض بورتو على صدارة ترتيب الدوري البرتغالي برصيد 76 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام بنفيكا، جمعها من الفوز في 24 مباراة، والتعادل في 4 أخرى، فيما تكبد رجال المدرب سيرجو كونسيساو 3 هزائم فقط حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.