انتفاضة النصر تصطدم بصحوة الوحدة في موقعة «تأكيد التعافي»

بحثًا عن الاقتراب خطوة من المقدّمة..
انتفاضة النصر تصطدم بصحوة الوحدة في موقعة «تأكيد التعافي»

يترقب فريق النصر موعدًا من العيار الثقيل أمام ضيفه القادم من مكة الوحدة، في المباراة التي تجمع الطرفين في الساعة 8:10 مساء اليوم الأربعاء، على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ14 من دوري المحترفين السعودي.

ويسعى العالمي إلى الحفاظ على مكتسبات الجولات الأخيرة، بعدما أعاد الفريق ضبط بوصلة الانتصارات من جديد عقب رحيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا، ليغادر مناطق الخطر ويتقدم بوقع متسارع صوب المقدمة.

وبعد بداية هي الأسوأ في مسيرة فارس نجد في الدوري، تفادى العالميُّ الخسارةَ في الجولات الخمس الأخيرة، ليجمع 13 نقطة من أصل 15 متاحة، شحنت بطاريات الثقة من جديد لدى رجال المدرب الكرواتي ألين هوفارت.

ويدرك هوفارت أن الفوز على فارس مكة يمنح الفريق الفرصة للقفز على سلم الترتيب 4 مراكز دفعة واحدة، إلى جانب إنعاش حظوظ العالمي على نحو كبير للاقتراب خطوة أخرى من أهل المقدمة؛ حيث يضيق الفارق إلى نقاط فقط.

وبعد مرور 8 مباريات من عمر الموسم الجاري، لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين أن يدخل العالمي في دائرة الصراع على اللقب أو الاقتراب من المقدمة؛ حيث انحصرت آمال مدرج الشمس في حجز مقعد في المنطقة الدافئة والتحضير للمنافسة في الموسم المقبل.

إلا أن الأمور تبدلت على نحو لافت مع تولّي المدرب الكرواتي المهمة الشاقة؛ حيث نجح هوفارت في تصحيح المسار وإعادة ترتيب البيت من الداخل، بالفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة، موقعًا على 11 هدفًا، وحافظ على نظافة الشباك في آخر جولتين.

وتلقى النصر دفعة كبيرة بعودة صانع الألعاب أيمن يحيى إلى التدريبات الجماعية، بعد التعافي من الإصابة وتأكد جاهزيته لمباراة الوحدة، إلى جانب استعادة جهود المهاجم رائد الغامدي، بعد غياب عارض أمام الرائد؛ بسبب ظروفه العائلية.

ويدخل فارس نجد ملعب مرسول بارك مدعومًا بأفضلية مطلقة على الضيف المكي، في المواجهات الـ16 التي جمعت الفريقين لحساب دوري المحترفين؛ حيث حقق أصفر الرياض الفوز 11 مباراة، مقابل 3 هزائم، بينما كان التعادل قاسمًا مشتركًا في مناسبتين.

وفي المقابل، لم يكن فارس مكة ضيفًا خفيفًا بطبيعة الحال، بعدما نجح رجال المدرب إيفو فييرا، الخسارة في الجولات الست الأخيرة، ارتقت بالفريق على لائحة المسابقة إلى المركز السابع، على مقربة من المقدمة.

ويفتح الفوز على النصر في عقر داره الفرصة أمام الوحدة الوقوف على بُعد 3 نقاط من المتصدر، إلا أن نتائج فارس مكة أمام الكبار تبدو غير مطمئنة على الإطلاق باستثناء الفوز على الهلال؛ حيث خسر أمام الأهلي والإتحاد والتعاون.

ويحتل النصر المركز الحادي عشر على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 17 نقطة، جمعها من 5 انتصارات، وتعادلين، بينما تكبَّد 6 هزائم حتى الآن، فيما يأتي الوحدة في المركز السابع بـ20 نقطة، بالفوز في 6 لقاءات، والتعادل في اثنين، مقابل 5 هزائم.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa