ليس بسبب «القطة».. مدرب فرنسا يكشف سبب استبعاد زوما

ديشامب يكشف سبب استبعاد زوما

ديشامب يكشف سبب استبعاد زوما

كشف ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن السبب وراء استبعاد كورت زوما، من صفوف الديوك، مشددًا على أن القرار رياضي فقط، ولا علاقة له بواقعة اعتداء مدافع فريق وست هام يونايتد الإنجليزي على قطة.

وكان ديشامب استدعى مدافع المطارق إلى قائمة المنتخب الفرنسي لمواجهة كازاخستان وفنلندا، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، في نوفمبر الماضي، إلا أن زوما غاب عن قائمة بطل العالم التي أعلنها ديشامب، اليوم الخميس، لأسباب فنية.

ويأتي قرار مدرب الديوك في الوقت الذي تحركت الجمعية الخيرية للرفق بالحيوان، في إجراءات لمقاضاة مدافع وست هام وشقيقه يوهان، وذلك بعد ظهور زوما في مقطع فيديو متداول وهو يعتدي على قطة بطريقة وحشية في فبراير الماضي.

ولم يؤثر الفيديو المتداول على مشاركة زوما رفقة فريق وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز، تحت إمرة المدرب ديفيد مويز، وسط انتقادات كبيرة من جماهير النادي اللندني، وذلك على الرغم من تغريم الفرنسي بأقصى غرامة ممكنة كما تقدم باعتذار.

واعترف ديشامب أنه لم يضع أي أمور خارج الملعب في حسابات استبعاد زوما من مباراتي كوت ديفوار وجنوب أفريقيا الوديتين، معقبًا: «لا أعلم إذا ما كان ذلك اختيارًا قويًا، لا أعلم لأنني لم اقم باستدعاء كورت على نحو منتظم».

وأكمل مدرب الديوك: «في نوفمبر تم استدعاؤه بدلًا من رافائيل فاران المصاب، الأمر الذي يعني أن القرار رياضي بحت، مثله مثل كل الخيارات التي اتخذتها، تحدثت معه عبر الهاتف عن تلك مسألة ضرب القطة، لكنني لن أعود للحديث عن ذلك، لقد تحدثت عنها، لكن قراري يظل رياضيًا».

اقرأ أيضاً
أليجري يوضح أسباب خروج يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا
<div class="paragraphs"><p>ديشامب يكشف سبب استبعاد زوما</p></div>

وشارك زوما، الذي أثار الكثير من الجدل بعد الاعتداء الوحشي على قطة، بشكل أساسي ضمن صفوف المنتخب الفرنسي في أربع مباريات فقط في عام 2021، لكنه لم يشارك بشكل مستمر وهو السر وراء قرار ديشامب، الذي لا يعد مدافع المطارق ضمن خيارته المفضلة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa