الفيحاء يستضيف الأهلي في مباراة مهمة ومصيرية.. اليوم

يلتقيان في مباراة مؤجلة بدوري المحترفين
الفيحاء يستضيف الأهلي في مباراة مهمة ومصيرية.. اليوم

يسدل الستار اليوم على منافسات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة لقاء الفيحاء والأهلي في السابعة إلا خمس دقائق مساء، بملعب مدينة المجمعة الرياضية.

وتعد المباراة من المباريات المهمة والمصيرية بالنسبة للفريقين؛ حيث يأمل الأهلي في أن يعود إلى قواعده في جدة مقتنصًا نقاط الفوز على مضيفه، وهو الهدف ذاته الذي يسعى وراءه فريق الفيحاء.

وبرغم مشاركة الفريقين في الهدف المراد تحقيقه من اللقاء فإن هناك تباينًا كبيرًا في موقفيهما بجدول مسابقة الدوري، فالأهلي في المركز الخامس، برصيد 40 نقطة، وهو لا يزال يتمسك بأمل المنافس على دخول المربع الذهبي من خلال مزاحمة التعاون صاحب المركز الرابع الذي يتقدم على الأهلي بفارق ست نقاط.

لذلك، فإن فوز الأهلي اليوم على الفيحاء، لن يؤدي إلى تغيير موقف «الراقي»، لكنه سيساعده على الاقتراب خطوة مهمة من المركز الرابع الذي سيؤهله إلى المشاركة في البطولة الآسيوية في موسمها المقبل، وهو أقصى طموح للأهلي في الموسم الحالي، بعدما فقد عمليًّا وحسابيًّا أي أمل له في المنافسة على اللقب.

أما الفيحاء فهو يرغب في تحقيق الفوز بهدف تدارك موقفه وتحسين وضعه في ترتيب الجدول، بعدما تأخر بشكل كبير هذا الموسم؛ ليصبح في المركز الرابع عشر، برصيد 22 نقطة.

ويأمل الفيحاء في استغلال لعبه على أرضه وبين جماهيره؛ من أجل الظفر بنقاط الفوز الذي يمكن أن يدفع بالفريق خطوة كبيرة على طريق الهروب من دائرة الصراع على الإفلات من خطر الهبوط.

وتصارع عدة فرق على الهروب من شبح الهبوط، وهي أحد صاحب المركز الأخير، برصيد 15 نقطة، وبعده ثلاثة فرق؛ هي: الباطن قبل الأخير، والفيحاء الرابع عشر والاتحاد الثالث عشر، ولكل منها 22 نقطة، لذلك ففي حالة فوز الفيحاء فإنه سيقفز إلى المركز الثاني عشر متخطيًّا الاتحاد والقادسية.

وسبق لفريقي الفيحاء والأهلي أن تواجها من قبل ثلاث مرات في مسابقة دوري المحترفين، وقد انتهت المباريات الثلاث بالتعادل، لذلك فإن كلًا منهما سيحاول أن يسجل أفضليته على الآخر بتحقيق الفوز الأول في تاريخ مواجهات الفريقين معًا.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa