أبرمت مجموعة «بي إن» الإعلامية، وقناتها الرياضية الرائدة «بي إن سبورتس» الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم المقامة في قطر، ضمن نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شراكة استراتيجية مع شركة «تويتر»، ستعمل بموجبها «بي إن» على تزويد الشركة بمحتوى رياضي خاص للحدث الكروي الأكبر في العالم، الذي ستستضيفه قطر في 20 من شهر نوفمبر القادم.
وستشارك «بي إن سبورتس» المحتوى الرياضي الخاص مع الجماهير الإقليمية خلال «تويتر»، بهدف تسليط الضوء على أهم لحظات المباريات طوال مدة البطولة، وكذلك منح العلامات التجارية والمسوقين إمكانية المشاركة من خلال فرص الرعاية التي تطرحها منصة Twitter Amplify، وتشمل الشراكة ما مجموعه 320 فيديو.
وستحظى كل مباراة على لقطات من المحتوى المميز، وملخص واحد لأهم الاحداث، إضافةً إلى مقطع تحليلي من داخل استوديوهات «بي إن»، والتي سيتم مشاركتها على الحساب الرسمي للقناة على «تويتر».
وقالت «كندة إبراهيم»، رئيسة الشراكات الإعلامية لدى شركة «تويتر» في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: "لقد شهدنا ارتفاعاً بنسبة 74% قي المعدل الشهري لحجم تداول المحتوى الخاص بكرة القدم بين مرتادي المنصة مقارنة بالأشهر الـ12 الماضية؛ فعلى سبيل المثال سجلت المملكة العربية السعودية وحدها خلال هذا العام ما يزيد على 53 مليون تغريدة حول كرة القدم حتى الآن".
وأضافت: "نحن ندرك حجم الجمهور الكبير في العالم الذي يبدي اهتماماً كبيراً بالمحتوى الرياضي على «تويتر»، وانطلاقاً من إثارة الحماس لدى المشجعين، وصولاً إلى ملاقاتهم في مواطنهم، تعد «تويتر» المنصة الأفضل لمتابعة الأحداث الكبرى المتداولة عالمياً، مباشرة من مكان حدوثها".
وتابعت: من خلال عملنا مع الناقل الأكبر للمحتوى الرياضي في المنطقة، نتطلع بشغف نحو تقديم تغطية فورية لأبرز لحظات المباريات ووضعها بين أيدي المشجعين الذين يساهمون في خلق أجواء من الإثارة، وبناء مجتمع تفاعلي حول الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة في العالم".
من جهته قال فيصل محمود الرئيسي، مدير إدارة الإعلام الرقمي لدى «بي إن» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "باعتبارنا أحد الجهات الإعلامية الرسمية الرائدة الموكلة بثّ بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 TMفي 24 دولة ضمن نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستعمل فرقنا من المواهب المميزة على مدار الساعة لتقديم أفضل المحتويات والتغطيات الإعلامية الرياضية، من خلال أحدث التكنولوجيات المتطورة، بهدف توفير تجارب مشاهدة استثنائية لكل المشجعين.
وأضاف: يسرنا التعاون مع شركة «تويتر» لتعزيز تغطية هذا الحدث التاريخي، وبذل الجهود الوفيرة للمساهمة في صنع ذكريات خالدة في أذهان ملايين المتابعين في جميع أنحاء المنطقة.
وكانت شركة «تويتر» قد عقدت شراكة مع شركة «GWI» لإجراء بحث ميداني بهدف تكوين صورة واضحة حول آراء المستخدمين تجاه بطولة كأس العالم FIFA قطر.
وتواصلت الشركة مع ما يزيد على 12000 شخص في 12 سوقاً مختلفة، بما في ذلك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد أظهرت الدراسة أن ما يزيد على 261 مليون مستخدم على منصة «تويتر» يتابعون ما لا يقل عن متحدّث أو مزوّد رئيس واحد للمحتوى الخاص بكرة القدم، وأن 72% من مستخدمي Twitter يثنون على مدى جاذبية المحتوى الرياضي المتداول، ما يعكس قيمة مشاركة المحتويات الخاصة بكرة القدم خلال المنصة.
وبينما أظهرت النسب بأن 78% من مشجعي كأس العالم على «Twitter» يرون أن المنصة تحتوي على محتويات رياضية فريدة، فإن الشراكة مع «beIN SPORTS» ستساهم بحفاظ «Twitter» على مكانها كموطن لأخبار كرة القدم.