موعد مباراة ليفربول وإيفرتون.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

ليفربول وإيفرتون.. من يحسم ديربي مرسيسايد؟
ليفربول وإيفرتون.. من يحسم ديربي مرسيسايد؟

بدوافع مختلفة وفوارق شاسعة وطموحات متباينة.. يتأهب فريق ليفربول لخوض مهمة محفوفة بالمخاطر أمام الجار اللدود إيفربون، في القمة التي تُقام عند الساعة 6:30 مساء اليوم الأحد، على ملعب آنفيلد، لحساب الجولة الرابعة والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتتجاوز موقعة آنفيلد حدود العداوة التاريخية بين طرفي ديربي مرسيسايد، حيث يطمح ليفربول إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات من أجل تضييق الخناق على مانشستر سيتي في صدارة البريميرليج، مع دخول المسابقة المنعطف الأخير، الذي لن يسمح بأية فرصة لإهدار النقاط.

اقرأ أيضاً
أبرز مباريات اليوم.. ليفربول ضد إيفرتون وميلان تحت رحمة لاتسيو
ليفربول وإيفرتون.. من يحسم ديربي مرسيسايد؟

بينما في المقابل، لا يبدو إيفرتون هو الأخر في وضعية تسمح له بالتفريط في النقاط الثلاث أمام الريدز، حيث يقف رجال المدرب فرانك لامبارد على بُعد نقطة وحيدة من مراكز الهبوط، وهو ما يضع التوفيز على المحك في حال تكبّد خسارة جديدة قد تطيح به من عالم الكبار.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وإيفرتون

وعلى الرغم من الفوارق الشاسعة على الورق والتي تمتد بطول الجدول، بين الباحث عن معانقة اللقب، والطامح إلى الإفلات من شبح الهبوط، إلا أن الأمور تبقى فوق الميدان مغايرة تمامًا، في ظل الدوافع الكبيرة لدي الطرفين لخطف الفوز، في القمة التي تُبث عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium، بتعليق حسن العيدروس، والتي ربما لن تتكشف عن كامل الأسرار إلى مع صافرة الختام.

اقرأ أيضاً
فابينيو يتحدث عن مواجهة ليفربول وإيفرتون
ليفربول وإيفرتون.. من يحسم ديربي مرسيسايد؟

ويقبض مانشستر سيتي على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 80 نقطة، من 33 مباراة، بفارق 4 نقاط فقط أمام ليفربول، بينما يأتي إيفرتون في المركز السابع عشر، برصيد 29 نقطة، من 31 مباراة، بعيدًا عن مثلث الهبوط بنقطة وحيدة.

ويعوّل يورجن كلوب على كتيبة مدججة بالنجوم، يقودها هداف البريميرليج محمد صلاح، أحد أهم القطع المؤثرة على رقعة الألماني، إلى جانب الجناح السنغالي المتألق ساديو ماني، والكولومبي لويس دياز، والبرتغالي دييجو جوتا، مع الثنائي الطائر ألكسندر أرنولد يمينًا، وأندرو روبرتسون، ويبقي الدفاع في مأمن تحت إمرة الصخرة الهولندية فان دايك، ومن خلفه الحارس أليسون بيكر.

اقرأ أيضاً
بعد رسالة الدقيقة السابعة.. رونالدو يشكر جماهير ليفربول
ليفربول وإيفرتون.. من يحسم ديربي مرسيسايد؟

وفي معسكر الأخر من مرسيسايد، يبدو فرانك لامبارد في ورطة حقيقية أمام منافس لم يعرف طعم الخسارة محليًا منذ ديسمبر 2021، ويبدو في أتم جاهزية لاستكمال سلسلة الانتصارات التي ساعدت الفريق على تشديد الخناق على الصدارة، كما لازالت تبدو في الذاكرة الخسارة المخيبة في ديربي الدور الأول على ملعب جوديسون بارك، برباعية مقابل هدف.

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول وإيفرتون:

ولن يخرج تشكيل مدرب ليفربول، يورجن كلوب، عن:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد- جول ماتيب- فان دايك- روربتسون.

خط الوسط: فابينيو- هندرسون- تياجو ألكانتارا.

ثالوث الهجوم: محمد صلاح- ساديو ماني-لويس دياز.

ويُبقي الألماني على مقاعد البدلاء تشكيل كامل قادر على قلب الموازين، بوجود، روبرتو فيرمينو، ونابي كيتا، وإبراهيم كوناتي، وجوتا، وكورتيس جونس، وتاكومي مينامينو، وأوكسليد تشامبرلين، وجيمس ميلنر.

وفي المقابل، من المرجح أن يعتمد فرانك لامبارد في مهمة وقف المد الأحمر على تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: شيموس كولمان- ياري مينا- بن جودفري- فيتالي ميكولينكو.

خط الوسط: فابيان ديلف- أليكس أيوبي- آلان.

خط الهجوم: أنتوني جوردون- ريتشارليسون- ديماراي جراي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa