مانشستر سيتي ضد ليفربول.. 5 معارك ثنائية تحسم «موقعة» الدرع الخيرية

مانشستر سيتي وليفربول
مانشستر سيتي وليفربول

يجدد ليفربول ومانشستر سيتي تنافسهما في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على ملعب كينج باور مساء السبت.

لقد غاب الريدز بفارق ضئيل عن لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، لكنهم فازوا بكأس الاتحاد الإنجليزي، وبالتالي حجزوا مكانهم في حفل الافتتاح لكرة القدم الإنجليزية 2022-23. من ناحية أخرى، دخل السيتي في المباراة بصفته بطلاً للقب الدوري.

اقرأ أيضاً
أرسنال يتحرك لتحصين ساكا من مانشستر سيتي
مانشستر سيتي وليفربول

يعد ليفربول ومانشستر سيتي أفضل فريقين في إنجلترا الآن، يمتلئ الفريقان بلاعبين من الطراز العالمي ويقودهم اثنان من أفضل المدربين في عالم كرة القدم.

وترصد صحيفة «عاجل» أبرز 5 مواجهات ثنائية في موقعة ليفربول ومانشستر سيتي:

5- كيفن دي بروين ضد فابينيو

كيفين دي بروين هو أحد أفضل لاعبي كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي. إنه فنان عندما يتعلق الأمر بتوزيع الكرات، وهو قناص عندما يتعلق الأمر بتسجيل الأهداف، ومسرع عندما يكون مطلوبًا لضبط الإيقاع.

أظهرت ثنائيته ضد كلوب أمريكا في 20 يوليو الودية قبل الموسم نوع مستواه، وسيكون الأمر متروكًا لفابينيو لإفساد خطورته.

يدور لاعب خط وسط ليفربول الدفاعي حول الانضباط. يقطع مساحات التمرير، ويعترض التمريرات الطولية، ويعيد تخصيص الكرة لزملائه في الفريق.

إذا احتل دي بروين دور خط الوسط الهجومي الذي يقوم به غالبًا، فسيضعه مباشرة على مسار فابينيو.

يمكن أن يكون للصراع تأثير كبير على كيفية سير الأمور في ملعب كينج باور.

اقرأ أيضاً
محمد صلاح: فزت بجميع البطولات مع ليفربول ماعدا واحدة فقط.. وسأفتقد ماني
مانشستر سيتي وليفربول

4- جاك جريليش ضد ترينت ألكسندر أرنولد

جاك جريليش، أغلى لاعب (117.5 مليون يورو) في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، تعرض للكثير من الانتقادات لأدائه المخيب مع مانشستر سيتي الموسم الماضي.

وسيتطلع لاعب أستون فيلا السابق إلى تقديم مستوه المعهود هذا الموسم بقميص السيتي.

إذا احتل جريليش مركز الجناح الأيسر كما فعل في المباريات الودية لمانشستر سيتي قبل الموسم، فسيواجه ترينت ألكسندر أرنولد.

على عكس اشتباكات المدافع التقليدية ضد المهاجمين، يمكن أن يكون هذا الصراع أكثر ديناميكية. بفضل براعة أرنولد الهجومية، سيتعين على جريليش أن يظل وفيا لمسؤولياته الدفاعية.

يمكن لجريليش أيضًا، بالطبع ، إحداث الكثير من الضرر في خط الهجوم، الأمر الذي سيجعل لاعب ليفربول قلقًا بعض الشيء من المضي قدمًا كثيرًا.

3- محمد صلاح ضد جواو كانسيلو

بعد توقيعه على تمديد عقد جديد لمدة عامين (حتى يونيو 2025)، التزم محمد صلاح بمستقبله على المدى الطويل للنادي.

يمكن القول إن النجم الدولي المصري هو أفضل لاعب في ليفربول، مما يعني أنه يمكن للمواطنين إيلاء اهتمام خاص لإبقائه هادئًا في الجناح الأيمن. من المحتمل أن يكون الظهير المتنوع لمانشستر سيتي جواو كانسيلو هو اللاعب المسؤول عن المهمة.

كانسيلو، الذي يشعر بالراحة في اللعب على أي من الجناحين، ليس فقط مدافعًا رائعًا ولكنه أيضًا موهوب عندما يتعلق الأمر بنقل القتال إلى الخصم.

يتمتع الدولي البرتغالي بالسرعة اللازمة لمواكبة سرعة صلاح، والذكاء في قراءة تمريراته، والقدرة الهجومية على وضعه في الخلف بين الحين والآخر.

2- داروين نونيز ضد روبن دياس

يعد داروين نونيز، الذي تعاقد مع ليفربول مؤخرًا، أحد أكثر المهاجمين الشباب تصنيفًا. سيحظى لاعب بنفيكا السابق بأول مباراة له أمام الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت ويأمل في ترك انطباع إيجابي.

لقد أثارت أهدافه الأربعة في الفوز 5-0 على لايبزيج (20 يوليو) في مباراة ما قبل الموسم إعجاب الكثيرين. لكن من غير المرجح أن يتمتع الأوروجواي بهذا القدر من الحرية أمام روبن دياز، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021.

يستطيع قلب الدفاع البرتغالي الصمود أمام أكثر المهاجمين ترويعًا، فهو يتمتع بمهارة رائعة في ألعاب الهواء، ويعرف كيف يلعب من الخلف.

قد لا يجد الأمر سهلاً أمام نونيز، لكنه بالتأكيد مؤهل لإبقاء القناص اللامع تحت سيطرته في درع الاتحاد الإنجليزي يوم السبت.

1- إرلينج هالاند ضد فيرجيل فان ديك

بعد تسجيله 86 هدفًا في 89 مباراة مع بوروسيا دورتموند، انضم إرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي مقابل 60 مليون يورو هذا الصيف.

النرويجي، الذي تم الترحيب به على أنه أفضل مهاجم شاب في العالم في الوقت الحالي، من المتوقع أن يضيف بعدًا جديدًا لهجوم مانشستر سيتي ويجعله أكثر مباشرة.

سيكون لدى هالاند، الذي سجل في أول مباراة ودية له ضد بايرن ميونيخ (الفوز 1-0) في 23 يوليو، فرصة مثالية لإثبات قوته في مباراة مهمة يوم السبت.

فيرجيل فان ديك، الذي يُقدم مستويات رائعة منذ انضمامه إلى ليفربول في يناير 2018، من المقرر أن يكون خصم هالاند الأساسي.

يمكن للاعب الهولندي أن يضاهي هالاند على المستوى البدني ولديه القدرة الفنية على نزع فتيله المتفجر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa