5 أسباب تجعل نيوكاسل الأقرب للفوز على تشيلسي في قمة الدوري الإنجليزي

نيوكاسل
نيوكاسل

سيسعى نيوكاسل يونايتد إلى مواصلة نتائجه بلا هزيمة إلى 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث يواجه تشيلسي يوم السبت.

كان فريق الماكبايس أحد أكثر الفرق إثارة للإعجاب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وكان أيضًا أحد أكثر الفرق ثباتًا. لديهم الكثير من الزخم وهم حاليًا في المركز الثالث في الجدول وسيتطلعون إلى الحفاظ عليه بهذه الطريقة خلال فترة استراحة كأس العالم.

الفوز على تشيلسي سيضمن لهم المركز الثالث في الجدول خلال الشهر والنصف المُقبل. يأمل نيوكاسل يونايتد في التأهل إلى بطولة النخبة في أوروبا، دوري أبطال أوروبا، هذه المرة ويبدو أنه قادر على تحقيق هذا الهدف.

في غضون ذلك، واجه تشيلسي وقتًا عصيبًا بعد فترة شهر العسل مع المدرب الجديد جراهام بوتر. ومن المرجح أن يخسروا أمام نيوكاسل يونايتد في سانت جيمس بارك يوم السبت.

وتستعرض صحيفة «عاجل» 5 أسباب تجعل نيوكاسل الأقرب للفوز على تشيلسي في قمة الدوري الإنجليزي.

5- مستوى نيوكاسل الحالي

لم يخسر نيوكاسل يونايتد في آخر تسع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز. كما تغلبوا على كريستال بالاس في منتصف الاسبوع الماضي، وإن كان ذلك بركلات الترجيح. لقد كان رجال إيدي هاو جانبًا صعبًا للغاية لكسر هذا المصطلح وحصلوا أيضًا على نتائج محترمة ضد الفرق الكبيرة حتى الآن.

واكتفى نيوكاسل يونايتد بالتعادل 3-3 مع مانشستر سيتي. خسروا 2-1 أمام ليفربول، لكنهم تمكنوا من إعاقة فريق مانشستر يونايتد وانتهت المباراة بالتعادل السلبي. ومنذ ذلك الحين تغلبوا على إيفرتون وتوتنهام هوتسبر وأستون فيلا وساوثامبتون.

4- تشيلسي بلا فوز في آخر أربع مباريات بالدوري الإنجليزي

في تناقض صارخ مع مستوى نيوكاسل يونايتد، لم يفز تشيلسي بأي فوز في آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز. وتعادلوا مع برينتفورد ومانشستر يونايتد قبل أن يخسروا مباريات متتالية أمام برايتون وأرسنال.

كما تكبد تشيلسي خسارة 2-0 أمام مانشستر سيتي في كأس الرابطة منتصف الأسبوع الماضي. لقد كان البلوز في حالة غير جيدة.

يجب أن تكون ثقتهم في أدنى مستوياتها على الإطلاق بينما يستعدون لمواجهة نيوكاسل يونايتد.

3- يمتلك نيوكاسل أقوى دفاع في البريميرليج

كان نيوكاسل يونايتد أحد أكثر الوحدات كفاءة في الدوري الإنجليزي الممتاز من الناحية الدفاعية. لديهم قلب دفاع قويين هما سفين بوتمان وفابيان شار. قام كيران تريبر ودان بيرن بعمل جدير بالثناء.

وسجل نيوكاسل يونايتد 11 هدفًا فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز في 14 مباراة. هذا هو أفضل سجل دفاعي في الدوري. سمح آرسنال بتسجيل 11 هدفًا فقط، لكنهم لعبوا مباراة أقل من نيوكاسل.

تشيلسي لديه أسوأ سجل هجومي بين الفرق التسعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

2- مشاكل الإصابات في البلوز

تشيلسي لديه فريق يُعاني من الإصابات وهو بعيد كل البعد عن القوة الكاملة بينما يستعدون للمباراة ضد نيوكاسل يونايتد. لا يزال كيبا أريزابالاجا، الذي كان في حالة جيدة هذا الموسم، غائبًا عن الملاعب بسبب إصابة في القدم.

ويغيب نجولو كانتي عن خط الوسط حيث يواصل التعافي من إصابة في الفخذ. أثر غياب ريس جيمس وبن تشيلويل على الزخم الهجومي لتشيلسي.

جورجينيو يُعاني أيضًا من إصابة في القدم، بينما كارني تشوكويميكا غائب آخر. يكفي أن نقول إن على بوتر أن يكتفي باللاعبين المتاحين ضد وحدة هائلة في نيوكاسل يونايتد.

1- تألق ألميرون على الجانب الأيمن

كان ميجيل ألميرون متألقًا خلال مباريات هذا الموسم. في حين أن معدل العمل والمثابرة كان دائمًا موجودًا، فقد وجد أن جودة منتجه النهائي كانت مفقودة في الماضي. لكن لم يعد هذا هو الحال بعد الآن حيث كان ألميرون في حالة تألق كبيرة خلال الآونة الأخيرة.

وسجل لاعب باراجواي الدولي في كل مباراة من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز. وهو جزء من سبب ظهور نيوكاسل بشكل جيد هذا الموسم بجانب وجود كيران تريبيير خلفه.

تريبيير هو أحد أكثر المدافعين تألقاً في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي. إنه لاعب ذكي ينعم بصفات فنية رائعة. أظهر الإنجليزي أيضًا الكثير من الشخصية وهو قائد على أرض الملعب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa