4 أشياء ننتظرها من نيوكاسل يونايتد في الموسم الجديد

نيوكاسل يونايتد
نيوكاسل يونايتد

منذ موسم 2012 الرائع عندما احتل المركز السادس، فشل نيوكاسل يونايتد في الارتقاء إلى مستوى التوقعات، في السنوات التي تلت ذلك، هبطوا مرة واحدة وانتهوا في النصف السفلي سبع مرات.

في أكتوبر 2021، اشترى صندوق الاستثمارات العامة السعودي الماكبايس بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني، لقد منحت هذه الصفقة روحًا معنوية للنادي واللاعبين؛ حيث انتقلوا من قاع الدوري لينهي الموسم في المركز الحادي عشر.

اقرأ أيضاً
نيوكاسل ضد نوتنجهام.. مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي
نيوكاسل يونايتد

وأدى تعيين إيدي هاو كمدرب رئيسي وتعاقدات كيران تريبيير وكريس وود ودان بيرن وبرونو جيمارايس إلى تحسين النادي وأدى إلى نصف ثانٍ مثير للإعجاب من الموسم حيث جمعوا 38 نقطة.

مع كون أصحابها هم الأغنى في كرة القدم الأوروبية، كان من المتوقع أن يضخ فريق الماكبايس الكثير من الأموال في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

في الآونة الأخيرة، انتقل سفين بوتمانمن ليل إلى نيوكاسل مقابل 37 مليون يورو.

من المرجح أن يعزز نيوكاسل فريقه، خاصة في الجناح الأيمن وخط الوسط الدفاعي، ومع ذلك، فإن الموسم الجديد حاسم بالنسبة لينوكاسل. بالطبع، سيكون من غير المعقول أن نتوقع منهم أن يقاتلوا في المراكز الستة الأولى للحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا، لكن أداءهم في الدوري سيكون بمثابة نذير لما سيأتي بعد.

وترصد صحيفة «عاجل» 4 أشياء سننتظرها من نيوكاسل في الموسم الجديد..

1- مشروع نيوكاسل

يمكن قياس هدف نيوكاسل طويل المدى المتمثل في ترسيخ وجودهم بين النخبة في الدوري وزيادة مكانة النادي في الموسم المقبل، إنهم يهدفون إلى احتلال النصف الأول وتحسين جودتهم العامة طوال الموسم، سوف يتطلعون أيضًا إلى لعب كرة قدم جيدة وإزعاج الستة الكبار.

يأمل النادي أن يكون المدير الرياضي والمدرب على ما يرام، ستكون الديناميكية بين الرقمين جزءًا لا يتجزأ من أداء الفريق على أرض الواقع.

لا يجب أن تكون التغييرات في الميدان جذرية، حتى لو كان أداؤهم ضعيفًا، فلا داعي للذعر لأن النادي الثري حديثًا يمكنه الحصول على تعزيزات قادرة، لكنهم بحاجة إلى خلق حالة من الانسجام بين جميع أفراد الفريق.

2- اقتحام المراكز الثمانية الأولى

على الورق، لا يمتلك نيوكاسل الجودة الكافية لاقتحام المراكز الثمانية الأولى، تمتلك فرق مثل ليستر سيتي ووست هام يونايتد وولفرهامبتون مدربين ولاعبين أفضل، ومع ذلك، إذا تجاوزوا التوقعات واقتحموا المراكز الثمانية الأولى، يمكن لـ الماكبايس، أن يكونوا في حالة رائعة.

3- عيون على أوروبا

لم يشاهد مشجعو نيوكاسل فريقهم يستضيف مباراة أوروبية منذ 2013، عندما سقط فريقهم أمام بنفيكا، إذا تمكن الفريق من الصعود إلى جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن أهدافهم الأوروبية ستدخل الصورة.

إذا انتهوا في أي مكان بالقرب من المراكز الستة الأولى، فقد يجذب ذلك بعض لاعبي النخبة ويغير النظرة التعيسة للنادي كمنافس قوي.

4- وجهة محتملة لنخبة اللاعبين

كان المشجعون متحمسين لرؤية نيوكاسل يذهب في الميركاتو الصيفي ويقنع لاعبي النخبة بالانضمام إلى ناديهم، على الرغم من امتلاكهم الأموال الكافية، إلا أنه نظرًا لمكانة النادي الحالية، من الصعب التعاقد مع نجوم كبار في الوقت الحالي.

ومع ذلك، سيحرص اللاعبون على مراقبة المشروع في نيوكاسل، إذا أظهر النادي تقدمًا، فمن المرجح أن يأتي لاعبون من الطراز العالمي أخيرًا إلى سانت جيمس بارك.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa