قبل الانطلاق.. 5 صفقات جديدة تجذب الأنظار في الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

يبدأ موسم الدوري الإنجليزي الجديد يوم الجمعة 5 أغسطس الجاري عندما يستضيف كريستال بالاس فريق أرسنال في ديربي لندن. يأمل المشجعون أن تحصل أنديتهم على بداية جيدة لموسمهم وأن يتطلعوا إلى الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى بدلاً من أن يجدوا أنفسهم يطاردون المنافسين.

وهي أيضًا وسيلة للجماهير للنظر في التعاقدات الصيفية والتنبؤ بتأثيرها المستقبلي على النادي.

اقرأ أيضاً
جناح منتخب مصر على أعتاب الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

يثبت الدوري الإنجليزي في بعض الأحيان أنه من الصعب على التعاقدات الجديدة التكيف، مما أدى إلى كفاح البعض لتكرار الأداء الذي أدى إلى توقيعهم. كانت هذه هي حال جنكيز أندر في ليستر سيتي وسيباستيان هالر في وست هام يونايتد.

من ناحية أخرى، يدخل بعض اللاعبين إلى الدوري ويجدون أقدامهم على الفور. كان هذا هو الحال بالنسبة لراؤول خيمينيز في ولفرهامبتون واندرارز ويوري تيلمانز في ليستر. لقد كرروا مستواهم مع ناديهم السابق وحققوا مستويات لا تصدق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

استغلت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز فترة الصيف لتعزيز صفوفها من الدوريات الأخرى. من بين هؤلاء الصفقات الجديدة، هناك خمسة لاعبين يجب متابعتهم خلال منافسات هذا الموسم.

1- جيانلوكا سكاماكا

نجح وست هام في التعاقد مع المهاجم الإيطالي جيانلوكا سكاماكا من صفوف جنوى. انضم إلى هامرز بعد فترة إعارة ناجحة مع ساسولو الموسم الماضي، وسجل 16 هدفًا في 25 مباراة.

في عمر 23 عامًا فقط، يمتلك سكاماكا مجالًا للتحسين ويمكنه العمل على تحسين أوجه القصور في طريقة لعبه. ومع ذلك، سيحسن الإيطالي هجوم وست هام ويوفر دعمًا جيدًا للنادي في غياب مايكل أنطونيو.

إنه صفقة كبيرة لفريق هامرز وواحد من اللاعبين الذين يمكن أن يزعجوا "الستة الكبار" هذا الموسم.

2-تايوو أونيي

وقع نوتنجهام فورست الذي صعد حديثًا إلى البريميرليج مع النيجيري أونيي من يونيون برلين مقابل 17.5 مليون جنيه إسترليني، مما جعله توقيعهم القياسي. كان تايوو أونيي قد عانى سابقًا من عدم التأقلم مع ليفربول قبل انتقاله إلى يونيون برلين، حيث وجد قدميه. وقادت أهدافه الـ15 في الدوري الموسم الماضي فريق برلين إلى احتلال المركز السادس.

يمتلك المهاجم البالغ من العمر 24 عامًا أداءً جيدًا ولا يخجل من الضغط. وضعه داخل منطقة الجزاء يجعله مهاجمًا خطيرًا. سيكون حيويًا في موسم نوتنجهام ، وسيتطلع المشجعون إليه بتكرار شكله في الدوري الألماني.

3- بريندن آرونسون

تعاقد ليدز يونايتد مع الأمريكي برندن آرونسون البالغ من العمر 21 عامًا من فريق سالزبورج مقابل حوالي 22 مليون جنيه إسترليني. كان لاعب الوسط المهاجم حاسما في نجاح سالزبورج في الدوري النمساوي. سجل 4 أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة وصنع سبع فرص كبيرة في 21 مباراة بالدوري.

سيحل آرونسون مشكلة الإبداع التي واجهتها ليدز في معظم الموسم الماضي. لاعب الوسط المهاجم موهوب تقنيًا، ويعمل بشكل مريح في المساحات الضيقة ويعرف كيفية اختيار التمريرة. إنه يضغط جيدًا ويستحق المتابعة في الموسم الجديد.

4- كريس ريتشاردز

أكمل المدافع الأمريكي انتقالًا بقيمة 11 مليون جنيه إسترليني إلى كريستال بالاس هذا الصيف على خلفية فترات الإعارة المتتالية في تي إس جي هوفنهايم. أسس نفسه في هوفنهايم، على الرغم من أن الإصابات في الموسم الماضي اقتصرت على مشاركته في 13 فقط. لكن هذا لم يمنعه من تحقيق متوسط 1.1 اعتراض و1.3 تدخلات في البوندسليجا.

أكبر قوة لريتشاردز هي تعدد مشاركته في عدد مراكز. لقد لعب بشكل مريح في مركز الظهير الأيسر والظهير الأيمن وقلب الدفاع وكان رائعًا في تلك المراكز، إنه رائع في التحكم بالكرة وقوي في مبارزة جسدية.

5- دييجو كارلوس

انضم المدافع البرازيلي إلى أستون فيلا من إشبيلية مقابل 26 مليون جنيه إسترليني في بداية فترة الانتقالات الصيفية. كان أحد لاعبي قلب الدفاع البارزين في الدوري الإسباني وكان حاسمًا لفريق إشبيلية الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي في عام 2020، حيث سجل في المباراة النهائية. في الموسم الماضي، سجّل دييجو كارلوس 1.3 اعتراضًا في المتوسط لإشبيلية في طريقه إلى المركز الثالث.

قد تكون مستوياته هذا الموسم حاسمة، وعلى الرغم من أنه معرض للخطأ، إلا أنه توقيع رائع للفيلانز وواحد يجب مشاهدته.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa