متوسط ميدان الأهلي يشد الرحال إلى الدوري الإسباني

موهوب برنامج الابتعاث السعودي
متوسط ميدان الأهلي يشد الرحال إلى الدوري الإسباني

نجح نادي خيمناستيك، الناشط في دوري الدرجة الثانية الإسباني، في الحصول على خدمات متوسط ميدان الأهلي الواعد فراس الغامدي، لاعب برنامج الابتعاث السعودي؛ لتطوير مواهب كرة القدم.

واستقر الجهاز الفني لفريق خيمناستيك على التعاقد مع الغامدي، الذي يعد أحد أبرز المواهب الواعدة في الكرة السعودية؛ بهدف المشاركة في فترة الإعداد للموسم المقبل؛ ليدشن تجربة سعودية جديدة في الملاعب الإسبانية.

وشارك الغامدي في عدد من الحصص التدريبية للفريق الإسباني، في شهر فبراير الماضي، ضمن اتفاقية التعاون التي تمت بين النادي الناشط في الدرجة الثانية، وبرنامج الابتعاث، الأمر الذي لاقى استحسان الجهاز الفني.

وقدم فراس أوراق اعتماده مع خيمناستيك بعد أن قدم مردودًا لافتًا؛ ليطالب النادي الإسباني باستمراره في تجربته الاحترافية استعدادًا للموسم المقبل، قبل أن تجمد جائحة فيروس كورونا المستجد المفاوضات؛ ليعود متوسط ميدان الأهلي إلى جدة.

 وجدد الفريق الإسباني المفاوضات مع الغامدي، صاحب الـ20 عامًا، على مدار الساعات القليلة الماضية، ليبدأ اليوم الثلاثاء تجربته من خلال التدريب الميداني مع الفريق على أرض ملعب «نو إستادي».

جدير بالذكر أن برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم يسعى لاختيار أفضل المواهب وتطوير قدراتهم من خلال برنامج مختص ومكثف؛ بهدف صناعة جيل بطل يخدم المنتخبات الوطنية في المحافل القارية والدولية.

وأعادت تجربة الغامدي إلى الأذهان علمية الإنزال السعودي في ملاعب الليجا، في شتاء 2018، والتي جاءت على خلفية اتفاقية الهيئة العامة للرياضة، آنذاك، مع رابطة الدوري الإسباني، وأثمرت عن احتراف 9 لاعبين على سبيل الإعارة.

ولحق الغامدي بقائمة ضمت يحيى الشهري ومروان أبكر «ليجانيس»، وفهد المولد «ليفانتي»، وسالم الدوسري وجابر مصطفى «فياريال»، وعلي النمر «نومانسيا»، وعبدالمجيد الصليهم «رايو فاليكانو»، وعبدالله الحمدان «سبورتنج خيخون»، ونوح الموسى «بلد الوليد».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa