صلاح يقترب من تحقيق إنجاز جديد في مسيرته بالدوري الإنجليزي

من خلال مواصلة التهديف في الجولات المقبلة
صلاح يقترب من تحقيق إنجاز جديد في مسيرته بالدوري الإنجليزي

واصل النجم المصري محمد صلاح، حلمه نحو كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تمكن من هز الشباك، في فوز ليفربول على كريستال بالاس، بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ31.

ورفع صلاح عدد أهدافه في البطولة العريقة في الموسم الحالي إلى 17 هدفا، ليتقاسم بها المركز الثاني في قائمة الهدافين مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال، بينما يتصدر نجم ليستر سيتي، جيمي فاردي ترتيب الهدافين، برصيد 19 هدفًا حتى الآن.

ويحلم الملك المصري، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، بأن يكون اللاعب الثالث في تاريخ الدوري الإنجليزي، الذي يحتفظ بلقب هداف البطولة في 3 مواسم متتالية، ولم يحقق هذا الإنجاز قبل صلاح إلا أسطورتا «بريميرليج»، الإنجليزي آلان شيرار، نجم بلاكبيرن ونيوكاسل، والفرنسي تييري هنري، نجم أرسنال.

ويزيد من حظوظ صلاح للاقتراب من هذا الحلم عجز فاردي وأوباميانج عن التسجيل في آخر مباراتين، منذ استئناف المسابقة خلال الشهر الحالي، بعد التوقف لنحو 3 أشهر؛ بسبب فيروس كورونا.

كما ابتعد سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، الذي أحرز 16 هدفًا عن المنافسة على لقب الهداف، بعدما أصيب في الركبة مؤخرًا، بينما يعتبر داني إنجز، نجم ساوثهامبتون، الذي أحرز 16 هدفًا هو الآخر من المنافسين الأقوياء هذا الموسم.

ولن يكون السنغالي ساديو ماني والمكسيكي راؤول خيمينيز نجما ليفربول ووولفرهامبتون على الترتيب، بمنأى عن هذا الصراع، في ظل تقاسمهما المركز الرابع، برصيد 15 هدفًا.

وتوج صلاح بلقب هداف «بريميرليج» في موسمه الأول مع ليفربول 2017-2018، برصيد 32 هدفًا، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف خلال موسم واحد بالبطولة، منذ أن أصبحت تضم 20 فريقًا بدلًا من 22.

وفي موسم 2018-2019، توج صلاح بالجائزة مرة أخرى، بالاشتراك مع أوباميانج وماني برصيد 22 هدفًا لكل منهم.

وما زالت الفرصة مواتية أمام صلاح لتسجيل المزيد من الأهداف خلال المباريات الـ7 المتبقية لليفربول في البطولة.

اقرأ أيضًا

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa