بالصور.. الأخضر الأولمبي يَطمئِن على حسان تمبكتي بعد «الإصابة القاتلة»

بالصور.. الأخضر الأولمبي يَطمئِن على حسان تمبكتي بعد «الإصابة القاتلة»

حرص الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأولمبي، بقيادة سعد الشهري، على زيارة المدافع الدولي حسان تمبكتي، وذلك بعد أيام من مغادرة المدينة الطبية بجامعة الملك سعود، من أجل الاطمئنان على حالته الصحية، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في مباراة الأخضر أمام نظيره الأوزبكي، لحساب التصفيات الآسيوية المشتركة.

وخلع حسان تمبكتي، قلوب الجميع في ملعب مرسول بارك، منتصف الشهر الجاري، بعدما سقط بقوة على أرض الميدان في المباراة التي جمعت الأخضر أمام ضيفه أوزبكستان، لحساب الجولة الختامية من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وتدخل تمبكتي في التحام هوائي مع الحارس محمد العويس، ومهاجم المنتخب الأوزبكى، ليرتطم رأسه بأرض الملعب بقوة، حيث فقط الوعي بشكل جزئي، وسط حالة من التوتر والهلع التي سيطرت على الجميع فوق الميدان.

واستدعى حكم المباراة الطاقم الطبي على الفور من أجل إسعاف مدافع الأخضر، فيما هرعت عناصر المنتخب الوطني من أجل الاطمئنان على تمبكتي، قبل أن يستعيد الوعي بعد دقائق من الرعب، ليغادر الميدان ليتلقى العلاج في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود.

ونشر المنتخب السعودي، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، صور زيارة مكونات الأخضر الأولمبي إلى منزل المدافع الواعد، الذي ظهر مرتديًا دعامة للرقبة، معلقًا: «قام الجهازين الفني والإداري للأخضر بزيارة حسّان تمبكتي، من أجل الاطمئنان عليه.. قدامك العافية يا كابتن».

وكان استشاري جراحة العظام، دكتور سالم الزهراني، أكد في وقت سابق، أن الإصابة التي تعرض لها مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حسان تمبكتي، من أخطر إصابات الملاعب، وهي نادرة الحدوث، وقد تؤدي إلى الوفاة.

ويواصل المنتخب الوطني تحت 23 عامًا، التدريبات ضمن المعسكر الإعدادي المقام في العاصمة الرياض، والذي يمتد حتى الخامس من شهر يوليو المقبل، في إطار المرحلة الخامسة من برنامج الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي تحت 23 عامًا يأتي في المجموعة الرابعة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، إلى جانب منتخبات البرازيل «حامل اللقب»، وألمانيا «وصيف ريو 2016»، وساحل العاج وصيف بطل أفريقيا.

اقرأ أيضًا:

«مربعات مصغَّرة» تُجهز الأخضر الأولمبي لمنافسات طوكيو 2020

حسان تمبكتي يغادر مستشفى الملك خالد.. وبرنامج علاجي لمدة شهرين

X
صحيفة عاجل
ajel.sa