«كورونا» يهدد حلم ليفربول المؤجل منذ 30 عامًا

حال تم إلغاء الأحداث الرياضية في إنجلترا
«كورونا» يهدد حلم ليفربول المؤجل منذ 30 عامًا

حالة من القلق سيطرت على جماهير نادي ليفربول الإنجليزي، وهي تتابع تطورات انتشار فيروس كورونا القاتل، والحديث عن إمكانية إلغاء بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» هذا الموسم 2019-2020، كإجراء احترازي من الحكومة البريطانية.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 79 نقطة من 27 مباراة، وبفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، وذلك قبل 11 مباراة فقط من نهاية المسابقة.

وبحسب صحيفة «تليجراف» البريطانية، فإن حلم ليفربول وجماهيره بالتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ عام 1990 غير مؤكد؛ حيث لم يحصل الريدز على أي ضمانات بشأن منحهم اللقب حال تم إلغاء الأحداث الرياضية في إنجلترا؛ بسبب كورونا.

وأضافت أنه لا يوجد تنظيم معمول به لمثل هذا السيناريو في الدوري الإنجليزي الممتاز حال تم اختصار الموسم، وأنه بالنظر إلى الملايين من الجنيهات على المحك للبقاء في القسم والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فإن الدوري الممتاز يعاني من صداع فيما يتعلق بكيفية حل الوضع.

ولم يسبق لليفربول التتويج بالدوري الممتاز «البريميرليج» والذي انطلق موسم 1992-1993، لكنه توج بالدوري الإنجليزي في نسخته القديمة 18 مرة، آخرها موسم 1989-1990.

اقرأ أيضًا

X
صحيفة عاجل
ajel.sa