اتحاد الكرة يستبق موقعة الصين بـ«مذكرة تفاهم»

اتحاد الكرة يستبق موقعة الصين بـ«مذكرة تفاهم»

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، مساء اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع نظيره الصيني، تشين شويوان، في خطوة تأتي ضمن جهود الاتحاد لتعزيز سبل التعاون مع الاتحادات المحلية في آسيا.

ويترقب المنتخب السعودي اختبارًا صعبًا أمام ضيفه الصيني، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الثامنة مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب الجولة الرابعة من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ومن المقرر أن تشهد هذه الاتفاقية، التي جرى توقيعها على هامش القمة المرتقبة بين الأخضر وضيفه القادم من أقصى الشرق، تبادل الخبرات بين الاتحاد السعودي ونظيره الصيني، لاسيما في مجالات تطوير كرة القدم للفئات السنية وللسيدات واستخدام التقنيات.

ويعمل الاتحاد السعودي رفقة نظيره الصيني على تفعيل مذكرة التفاهم، وذلك عبر إقامة بطولات ومعسكرات، إلى جانب تدريبات مخصصة للمنتخبات السنية تستضيفها البلدين، من أجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة من وراء تبادل الخبرات.

وشهد اللقاء استعراض آخر استعدادات الصين لاستضافة كأس آسيا 2023، والتي تأهل إليها المنتخب الوطني، كما سلم رئيس الاتحاد السعودي نظيره الصيني كتيب الملف السعودي لاستضافة كأس آسيا 2027.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني مؤقتًا على سلم المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، وبفارق الأهداف فقط خلف أستراليا الذي ذاق طعم الخسارة لأول مرة أمام اليابان، فيما يأتي الساموراي ثالثًا بـ6 نقاط، بينما يحتل المنتخب الصيني المركز الخامس بـ3 نقاط.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa