جيرو يستهدف رقم أسطورة «الديوك» ويهدد عرش هنري

40 هدفًا بالقميص الفرنسي
جيرو يستهدف رقم أسطورة «الديوك» ويهدد عرش هنري

قاد الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي، منتخب بلاده لتحقيق فوز ثمين على حساب ضيفه الكرواتي، مساء أمس الثلاثاء، ليصبح على بُعد هدف وحيد من معادلة رقم تاريخي لأسطورة الديوك ميشيل بلاتيني.

وتكفل جيرو، الذي حل بديلًا في المباراة التي جرت على ملعب دي فرانس على حساب وسام بن يدر في الدقيقة 63، باختتام مهرجان أهداف الفرنسيين في شباك وصيف بطل العالم عند الدقيقة 77 من عمر المباراة، من علامة الجزاء.

ورفع مهاجم البلوز عداد الأهداف الدولية إلى الرقم 40 بقميص المنتخب الفرنسي، ليقترب كثيرًا من معادلة رقم ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي «يويفا» السابق، الذي بصم على 41 هدفًا مع الديوك.

ويقف أسطورة أرسنال الإنجليزي السابق تيري هنري، على قمة هدافي المنتخب الفرنسي عبر التاريخ، بعدما وقع على 51 هدفًا في 123 مباراة خاضها مع الديوك، خلال الفترة الذهبية من عام 1997، حتى علق الحذاء الدولي في 2010.

وفي سيناريو مكرر لنهائي كأس العالم «روسيا 2018»، لقَّن المنتخب الفرنسي ضيفه الكرواتي درسًا قاسيًا، بعدما قلب تأخُّره بهدف نظيف إلى فوز كبير برباعية مقابل هدفين، لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري القسم الأول في بطولة دوري أمم أوروبا.

ويحتل المنتخب الفرنسي المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة، بعلامة كاملة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف حامل اللقب البرتغالي الذي تغلب بدوره على نظيره السويدي بهدفين دون رد، بفضل ثنائية الدون كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa