الهلال يسعى لمواصلة الهيمنة.. والنصر يأمل في الثأر بديربي الرياض

بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الليلة
الهلال يسعى لمواصلة الهيمنة.. والنصر يأمل في الثأر بديربي الرياض

تتجه أنظار كافة عشاق الكرة السعودية اليوم السبت إلى ملعب الملك فهد الدولي لمتابعة ديربي الرياض في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر، وذلك عند الساعة الـ 7:45 مساءً. 

ونظرًا لأهمية اللقاء فسيتم عرض المباراة على 10 قنوات على مستوى الوطن العربي وهي «الرياضية السعودية، وأبوظبي الرياضية، والبحرين الرياضية، والكويت الرياضية، والعراقية الرياضية، وON sport المصرية، والشارقة الرياضية، ودبي الرياضية، وروتانا خليجية، وعمان الرياضية». 

ويسعى النصر للفوز في اللقاء من أجل الثأر لنفسه من الخسارة التي تعرض لها في ديربي الدوري أمام الهلال الأسبوع الماضي هدفين دون رد، بالإضافة إلى الانتصار من أجل تحقيق لقب أغلى الكؤوس واستعادة الثقة بعد البدايات الهزيلة التي قدمها من انطلاق الموسم الجديد. 

فيما يسعى الهلال للفوز من أجل مواصلة فرض هيمنته، والتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، من أجل توضيح تفوقه في المملكة وأنه صاحب الريادة والكلمة العليا بعد تحقيق لقب دوري المحترفين الموسم الماضي. 

وكانت بداية الهلال في كأس الملك من دور 64، وفاز فيه على عرعر بأربعة أهدافٍ لهدف، وفي دور 32 فاز الزعيم على الجبلين بأربعة أهدافٍ لهدفين، ثم تخطى الفيصلي بصعوبة من دور 16 بنتيجة 5-6 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2، وفي ربع النهائي فاز الأزرق على الإتفاق 2-1 في الأشواط الإضافية، وذلك قبل أن ينتصر على أبها في نصف النهائي. 

أما النصر فقد تخطى عفيف في دور 64 بخمسة أهدافٍ لهدف، ثم تخطى البكيرية بثلاثة أهدافٍ لهدف، وفاز على ضمك بأربعة أهدافٍ لهدفين، وذلك قبل أن يقصي العدالة من ربع النهائي، ويفوز على الأهلي في نصف النهائي. 

ومن المرجح أن يواصل حبيب الوطيان تعويض عبدالله المعيوف الغائب عن الهلال للإصابة، على أن يشارك سالم الدوسري منذ بداية المباراة بعد تعافيه من الإصابة، فيما سيتواجد في خط الدفاع الرباعي الشهراني والبليهي وجانج والبريك، وسيبدأ الفرج وكوييار كمحوري وسط وأمامهما جيوفينكو وكارييو وسالم، وسيقود الهجوم بافيتيمبي جوميز. 

أما النصر فمن المتوقع أن يبدأ بعبد الرزاق حمد الله الملك، وسيتواجد بجانبه مارتينيز وخالد الغنام، وسيتكون الوسط من الثلاثي بيتروس والخيبري والصليهم، أما الدفاع سيتواجد به الرباعي مايكون وسلطان الغنام ومادو وكيم، وسيحرس عرين فارس نجد براد جونز. 

اقرأ أيضا: 

قد يعجبك أيضاً

No stories found.