حكام إيطاليون وفرنسيون في طريقهم لإدارة مباريات الدوري السعودي

حكام إيطاليون وفرنسيون في طريقهم لإدارة مباريات الدوري السعودي

مع اشتعال المنافسة هذا الموسم

كشف الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن اتفاق مع الاتحادين الإيطالي والفرنسي للاستعانة ببعض حكام النخبة هناك في الجولات المقبلة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، موسم 2019-2020.

وصرّح تريساكو للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد السعودي: «اللجنة تعمل دائمًا على الاستعانة بأفضل حكام النخبة خاصة الأوروبيين، على الرغم من وجود جدول المباريات المزدحم في أوروبا، سواء المتعلقة بالدوريات الكبرى أو دوري الأبطال».

وشدّد على سعي اللجنة إلى توفير أعلى الكفاءات التحكيمية بدعم من الاتحاد السعودي، خاصة في المباريات الحاسمة بالدوري المحلي.

وأضاف تريساكو: «كل الحكام المسندة لهم مهمة الإشراف على التقنية لديهم رخص معتمدة من مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الدولي المشرّع لقوانين كرة القدم (IFAB) وهم مؤهلون للمشاركة في مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين».

وكان عدد من الأندية وآخرها الشباب عبر رئيسه خالد البلطان قد أبدى اعتراضه على إدارة بعض الحكام الأجانب للمباريات باعتبارهم ليسوا من حكام النخبة في أوروبا.

وعلّق ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بأن الأخطاء التحكيمية لن تتوقف في العالم كله، وقال: «الحكم جزء من اللعبة، والكاميرات في هذا الموسم أكثر من الماضي، وحكم الفار لديه إطلاع على كل الكاميرات المتاحة، ونسعى دائمًا للتطوير قدر الإمكان في ما يخص تقنية الفيديو وأداء التحكيم بشكل عامّ، والوضع الحالي أفضل بكثير من النسخة الماضية».

ووصلت بطولة الدوري السعودي للمحترفين إلى الجولة الـ19 حتى الآن، ويتصدر الهلال جدول ترتيب البطولة برصيد 44 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن جاره اللدود النصر صاحب المركز الثاني بـ41 نقطة.

اقرأ أيضًا

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa