الاتحاد الدنماركي: إريكسن حالته مستقرة ولكن يحتاج مزيدًا من الفحوصات

الاتحاد الدنماركي: إريكسن حالته مستقرة ولكن يحتاج مزيدًا من الفحوصات

كشف الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، اليوم الأحد، تطورات الحالة الصحية لنجم منتخبه الأول، كريستيان إريكسن، مؤكداً أنها مستقرة ولا يزال في المستشفى من أجل الخضوع للمزيد من الفحوص.

وأصدر الاتحاد الدنماركي بيان نشره عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، قال فيه: «تحدثنا هذا الصباح إلى كريستيان إريكسن، الذي أرسل تحياته إلى زملائه في المنتخب».

وأضاف: «حالة إريكسن الصحية مستقرة، ولكن لا يزال في المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات».

واختتم البيان: «نود أن نشكر الجميع على تحياتهم لكريستيان إريكسن من المشجعين واللاعبين والعائلات الملكية من كل من الدنمارك وإنجلترا والاتحادات الدولية والأندية وما إلى ذلك».

وكان إريكسن قد سقط على الأرض مغشياً عليه خلال مباراة المنتخب الدنماركي ونظيره الفنلندي، مساء السبت، ضمن منافسات كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، وذلك دون التعرض لأي احتكاك أو تدخل من أي لاعب.

ودخل الجهاز الطبي سريعًا إلى أرضية الملعب برفقة فرقة الإسعاف لمحاولة إنقاذ اللاعب وسط ذعر من جميع لاعبي المنتخبين والجماهير المتواجد في المدرجات.

واضطر رجال الإسعاف لاستخدام الصدمات الكهربائية لإنعاش قلب لاعب منتخب الدنمارك الذي غادر الملعب بعدما استعاد وعيه، حيث تم نقله إلى أقرب مستشفى لمعرفة حالته الصحية والاطمئنان عليه.

واستكملت المباراة بناء على قرار من الاتحاد الأوروبي «يويفا» الذي أكد حصوله على موافقة لاعبي المنتخبين عقب الاطمئنان على إريكسن الذي تواصل مع زملائه في منتخب الدنمارك وطالبهم باستكمال المباراة مؤكداً له أنه بحالة صحية جيدة.

وقبل التوقف كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين فنلندا والدنمارك، قبل أن تنتهي بخسارة الأخيرة بهدف دون رد، يشار إلى أن المجموعة «B» تضم إلى جانبهما منتخبي بلجيكا وروسيا.

اقرأ أيضاً:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa