لابورتا يُصدر أول قرار بعد حسم رئاسة برشلونة.. ويكشف مصير ميسي

أليماني وكرويف في دائرة اهتمام الرئيس الجديد..
لابورتا يُصدر أول قرار بعد حسم رئاسة برشلونة.. ويكشف مصير ميسي

أصدر خوان لابورتا، الرئيس الجديد لبرشلونة الإسباني، أول قرار بعد ساعات من حسم سباق انتخابات البلوجرانا، بالاستقرار على تعيين فيران ريفيرتر رئيسًا تنفيذيًا للبارسا، في مهمة إعادة ترتيب الأوراق داخل البيت الكتالوني، بعد فترة من التخبط الإداري.

وأعلن لابورتا، في تصريحات عبر إذاعة «راك 1» الكتالونية، اليوم الاثنين، أن ريفيرتر سيتولى مسؤولية التحول في النادي وإعادة التنظيم، ليرحل صاحب الـ48 عامًا، عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة «ميديا ساترن» لمتاجر التجزئة للأجهزة الكهربائية.

وحصد لابورتا 30 ألف و184 صوتًا، بنسبة 54.28% من الأصوات في انتخابات برشلونة التي جرت الليلة الماضية، ليتفوق على فيكتور فونت، الذي حصد 16 ألف و679 صوتًا، بنسبة 29.99%، فيما حل توني فريتشا، ثالثًا بعدما جمع 4769 صوتًا، بنسبة 8.58%.

ولفت النادي الكتالوني، أن 51 ألف و765 عضوًا شاركوا في التصويت لاختيار رأس الهرم الإداري في برشلونة، من إجمالي 109 آلاف و531 عضوًا مؤهلين للتصويت، وهو ما يشكل ثاني أعلى نسبة إقبال في تاريخ البارسا.

وأوضح لابورتا ورافا يوست، الذي يعد بمثابة الذراع اليمنى له، إن ملعب التدريب يمثل نقطة الانطلاق، وذلك في حديثهما مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق، وباقي اللاعبين صباح اليوم الاثنين.

ومن المتوقع أن ينضم إلى فريق لابورتا أيضًا، ماتيو أليماني المدير العام السابق لنادي فالنسيا ورئيس نادي ريال مايوركا، فيما ذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن خوردي كرويف سينضم للعمل في برشلونة أيضًا، عبر تولي منصب السكرتير الفني.

وكان الرئيس المنتخب لنادي برشلونة، كشف في وقت سابق، أن الدولي الأرجنتيني ليو ميسي، الذي ينتهي عقده مع النادي الكتالوني في ختام هذا الموسم، هنأه على الفوز في الانتخابات، معتبرًا أن هذا الانتصار يعني مكسب «البرغوث» أيضًا، وأن محادثة هادئة ستجمع بينهما قريبًا.

وشدد لابورتا على أن إحدى أبرز اللحظات في اليوم الانتخابي، كانت عندما حضر ميسي رفقة ابنه تياغو للإدلاء بصوته في كامب نو، معقبًا: «إنه دليل آخر على حب ليو للبارسا، وقد يكون معناها أنه يريد الاستمرار، وأنه يرغب في طرح عرض جديد».

وختم الرئيس الجديد لنادي برشلونة، الذي سبق وأن تولي نفس المنصب بين عامي 2003 و2010: «لا أحتاج وسطاء للتواصل مع ليو، سنقدم له عرضًا اقتصاديًا ورياضيًا بهدوء حين تحين اللحظة المناسبة».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa