بالفيديو.. «العلا» شريكًا رسميًّا لـ«بايك إكسشينج» للدراجات الهوائية حتى 2023

بالفيديو.. «العلا» شريكًا رسميًّا لـ«بايك إكسشينج» للدراجات الهوائية حتى 2023

انضمت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، إلى مؤسسة «جرين إيدج» لركوب الدراجات الهوائية، والمعروفة باسم فريق «بايك إكسشينج» في الموسم الجديد للرجال والنساء، وذلك كشريك رسمي، على أن تبدأ الشراكة يوليو 2021 إلى ديسمبر 2023 في جولة حول فرنسا للدراجات 2021.

واختارت الهيئة، الشراكة مع «جرين إيدج» لتكون فرصة للاطلاع على المناظر الطبيعية الخلابة وتاريخ الحضارات القديمة لمتابعي رياضة ركوب الدراجات الهوائية في جميع أنحاء العالم؛ حيث يتشارك الطرفان بعض الأهداف المشتركة، مثل الحفاظ على البيئة، والتشجيع على الرياضة المساهمة في تحسين الصحة العامة وخاصة رياضة ركوب الدراجات الهوائية.

وتعد العلا وجهة جديدة للسياحة، وارتبطت بشكلٍ فعال بالرياضة بعد أن استضافت العديد من الأحداث الرياضية، مثل؛ سباقات الجري والسيارات الكهربائية والبولو، ويعد ذلك أحد الأهداف المشتركة بين العلا ومؤسس «جرين إيدج» ورئيس مجلس الإدارة، جيري رايان، الذي يعد مستثمرًا محوريًّا في الرياضة.

إرث تاريخي

ويمتد تاريخ الوجود البشري في العلا، يمتد إلى أكثر من 200 ألف عام؛ حيث تحتضن موقع الحجر الأثري، أول موقع سعودي يدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو، إضافة إلى مملكة دادان القديمة، والمكتبة المفتوحة في جبل عكمة المليئة بالنقوش الصخرية، وبلدة العلا القديمة.

وتنفتح المنطقة، اليوم، كوجهة على مدار العام للتراث والفنون والطبيعة والمغامرة، وتحتضن مسارات الدراجات على السكك الحديدية، ومسارات الدراجات على الطرق والمسارات الجبلية بين المناظر الخلابة، ويعد التنقل والاستجمام على الدراجات الهوائية جزءًا كبيرًا من الخطة الرئيسة للرؤية التصميمية للعلا (رحلة عبر الزمن) التي تم إطلاقها في أبريل 2021.

ومن المقرر أن تشمل الشراكة فرصًا مشتركة بين «جرين إيدج» والعلا، والتي تتضمن معسكرًا لركوب الدراجات في المدينة التاريخية، على نحو يشجع المجتمع من أجل المشاركة في هذه الرياضة.

1.7 مليار مهتم

وأكد مدير فريق «بايك إكسشينج» برينت كوبلاند أهمية الشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، واصفًا العلا بالمنطقة المرموقة والتاريخية، متطلعًا إلى زيارتها والعمل عن كثب مع فريق الهيئة لتطوير فرص الشراكة وزيادة الوعي حول المنطقة كوجهة تراثية فاخرة بين مجتمع ركوب الدراجات الهوائية.

من جانبه، عبر رئيس مكتب إدارة وتسويق الوجهة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، فيليب جونز، عن سعادته بأن تكون العلا جزءً من رياضة تضم 1.7 مليار مهتم من حول العالم، حيث تعدّ رياضة ركوب الدراجات من الرياضات المتميزة وتوفر فرصة لإيصال تجربة العلا المتميزة وثقافتها الفريدة من نوعها كوجهة مستقبلية يستمتع بها الأجيال القادمة من الزوار.

وبيّن أن العلا تركز -بوصفها وجهة سياحية متطورة- على حماية المناظر الطبيعية والثقافية، والحفاظ على النظم البيئية والحياة البرية وتطوير تجارب السياحة الصديقة للبيئة، ويسرنا العمل مع فريق جرين إيدج خلال السنوات المقبلة لتحقيق أهدافنا المشتركة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa