استعداداً للمونديال.. الأخضر في مواجهة ودية قوية أمام الإكوادور

تدريبات الأخضر
تدريبات الأخضر

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الجمعة، وديته الأولى في معسكره الحالي المقام في إسبانيا استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم «فيفا – قطر 2022» المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر من العام الجاري.

الأخضر يلتقي مع منتخب الإكوادور، في تمام الساعة 21:00 يتوقيت مكة المكرمة، على ملعب «نويفا كوندومينا» في مدينة مورسيا الإسبانية.

وستكون مواجهة الأخضر ومنتخب الإكوادور تاريخية نظراً لكونها الأولى بينهما، حيث لم يسبق وأن تواجها في أي مناسبة من قبل.

ويأتي هذا المعسكر ضمن المرحلة الثانية من برنامج إعداد الأخضر للمونديال، ويعد الثاني للمنتخب السعودي في إسبانيا، بعد الأول في يونيو الماضي.

وسبق للأخضر أن خاض مباراتين وديتين عقب التأهل إلى كأس العالم، عندما خسر أمام فنزويلا وكولومبيا بنتيجة واحدة 0-1.

وبدأ الأخضر معسكره في مدينة أليكانتي الإسبانية، الأحد الماضي، بمشاركة 26 لاعبا وقع عليهم اختيار المدرب الفرنسي هيرفي رينارد.

واختتم المنتخب السعودي، مساء الخميس، استعداداته لمواجهة منتخب الإكوادور، بعدما أجرى لاعبوه حصة تدريبية على ملعب منتجع لافينكا.

وبدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، قبل أن يجري تقسيمه من مجموعتين، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة، على صعيد متصل، واصل اللاعب سلمان الفرج تمارينه الخاصة برفقة الجهاز الطبي.

على الجهة المقابلة، يدخل منتخب الإكوادور المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتأييد تأهله لمونديال قطر، ورفض الاستئناف الذي قدمته كل من تشيلي وبيرو المشككتين في جنسية اللاعب بايرون كاستيو، الذي لعب ضمن صفوف منتخب الإكوادور في التصفيات.

ويضم المنتخب الإكوادوري في صفوفه لاعبين مميزين، أمثال بايرون كاستيو لاعب ليون المكسيكي وخوردي كايسيدو لاعب تيجريس المكسيكي وجونزالو بلاتا لاعب بلد الوليد الإسباني ومويسيس كايسيدو لاعب برايتون الإنجليزي.

يشار أن الأخضر يتواجد ضمن المجموعة «C» ببطولة كأس العالم المقبلة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، فيما تلعب الإكوادور في المجموعة «A» بجوار منتخبات قطر والسنغال وهولندا.

ومن المنتظر أن يستهل مشواره في المونديال بمواجهة الأرجنتين يوم الثلاثاء 22 نوفمبر المقبل، قبل أن يصطدم بمنتخبي بولندا والمكسيك يومي 26 و30 من الشهر ذاته.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa