اللقب العالمي الثاني للبطل يزيد الراجحي يطبخ على نار هادئة

يزيد الراجحي
يزيد الراجحي

يعود السائق السعودي وحامل لقب (كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها) يزيد الراجحي للمنافسة في كأس العالم للراليات الكروس كانتري «باها» لموسم 2022 بعد غياب الروزنامة العالمية حوالي الشهرين من خلال مشاركته في باها بورتاليجري 500 في البرتغال نهاية هذا الأسبوع في الفترة ما بين 27 و28 من شهر أكتوبر الجاري.

وخلال هذه الفترة، عاش العالمي يزيد الراجحي شهرًا حافلًا في المشاركة بالراليات العالمية والمحلية، رالي المغرب ورالي الأندلس ضمن بطولة العالم للراليات الصحراوية الـW2RC، بإلإضافة إلى رالي عسير ورالي القصيم ضمن بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، بينما كانت أهم محطة له في حياته الشخصية خلال هذه الفترة دخوله القفص الذهبي من خلال إقامة حفل الزفاف وإتمام مراسم زواجه الرسمية قبل مغادرته الرياض للمشاركة في باها البرتغال.

ويمثل باها بورتاليجري 500 الجولة السادسة من كأس العالم للراليات الكروس كانتري القصيرة، التي يشرف عليها الإتحاد الدولي للسيارات الـFiA إذ سيخوض أيقونة رياضة المحركات السعودية بمعية ملاحه الألماني ديرك فون تسيتسيفيتس بديلًا لمايكل أور الذي يواصل شفاءه من حادثة باها بولندا.

وتبلغ مسافة باها بورتاليجري 500 الإجمالية 668 كلم عبر مدينة بورتاليجري مقسمة إلى مرحلتين يبلغ مجموع مسافتهما الخاصة 500 كلم تقريبًا، ويستهل المتسابقون بمرحلة تأهيلية تقدر مسافتها 3.50 كلم في يوم الجمعة.

ويُعد باها البرتغال من الراليات التاريخية في سجل العريس الجديد؛ حيث حُسم لقبه العالمي الأول للسائقين في أعلى فئة للسيارات على متن سيارة تويوتا هايلوكس العام المنصرم كأول سعودي يحقق هذا اللقب العالمي في عالم الراليات. ويتطلع النجم العالمي في مواصلة الدفاع عن لقبه حتى آخر جولتين من كأس العالم، وهو على بعد خطوات قليلة فقط في تحقيق لقبه الثاني على التوالي.

ومن المحتمل أن يظفر الراجحي الذي يقدم أعلى مستوياته على متن سيارة التويوتا هايلوكس لهذا الموسم لقبه الثاني على أرض الوطن، رالي حائل التي ستستضيف جولتين في آن واحد، كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها ورالي حائل الدولي ضمن بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية في شهر نوفمبر المقبل.

وقال العالمي يزيد عن مشاركته المرتقبة في باها البرتغال: أتطلع لخوض سباق باها بورتاليجري نهاية الأسبوع، ستكون هذه مشاركتي الثانية في مسيرتي ضمن راليات الباها. ففي العام الماضي حققت لقبي العالمي الأول هنا. أتطلع لنتائج مبهرة هنا حتى أضمن تحقيق لقبي العالمي الثاني في حائل. بالطبع سيكون الشعور مختلفًا للغاية، تحقيق لقبي العالمي الثاني على أرض الوطن وبالتحديد في حائل (مهد الراليات السعودية).

بدأت حملة الدفاع عن لقبي العالمي في باها روسيا مطلع العام الجاري، وهو شعور رائع أن تكون حامل لقب الكأس وان تبذل قصارى جهدك للدفاع عنه طول هذا الوقت، أدعو الله أن يتممه لنا على خير.

بالطبع، أترقب لخوض منافسة شرسة ومثيرة على الأراضي البرتغالية. جاهزون لتحقيق الفوز وسنبذل قصارى جهدنا بوضع الاستراتيجية والتخطيط المناسبين سألين الله أن يجعل التوفيق حليفنا كما أتمنى السلامة لجميع المشاركين.

ووجه الراجحي شكره الخاص للشريك الاستراتيجي والوكيل الحصري لشركة تويوتا اليابانية العالمية للسيارات في المملكة العربية السعودية، شركة عبداللطيف جميل للسيارات على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في الراليات العالمية والإقليمية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa