تراكتور يحسم موقفه من المشاركة أمام النصر

تراكتور يحسم موقفه من المشاركة أمام النصر

أكد نظمي جمشيد، الرئيس التنفيذي لنادي تراكتور سازي، اليوم الخميس، أن الفريق الإيراني لن يرضخ إلى المصاعب التي حاصرت أبناء تبريز قبل أيام من المباراة المرتقبة أمام النصر، في 14 سبتمبر الجاري، مشددًا على الفريق سوف يشد الرحال إلى قطر لخوض الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا.

وأوضح جمشيد، في تصريحات عبر موقع النادي الرسمي: «نظرًا لحاجة النادي لاستبدال لاعبين، فقد كنا الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، نقوم بتجهيز المستندات والمراسلات اللازمة مع الاتحاد الإيراني والاتحاد الآسيوي لتجهيز الفريق قبل مباراة الفريق السعودي».

وأضاف مسؤول النادي الإيراني: «بحثنا المشاكل التي تحاصر الفريق وقدمنا الحلول اللازمة لتواجد الفريق في قطر في الموعد المحدد من أجل خوض المباراة المرتقبة في دوري الأبطال، وحصلنا على وعود بالمساعدة في تسجيل لاعبين جدد».

وختم نظمي تصريحاته: «رغم ضرورة استبدال لاعبين جدد من فريق الشباب، وهو أمل تراكتور في خوض المباراة، لكن حتى لو لم يوافق الاتحاد الآسيوي على طلبنا، فإننا سنذهب إلى قطر تحت أي ظرف لمواجهة النصر».

وكان المدير الفني فراز كمالوند، قرر الاستقالة من تدريب تراكتور صباح اليوم، بسبب المشاكل التي حاصرت النادي في الآونة الأخيرة، وباتت تُنذر بانسحاب الفريق الإيراني من البطولة القارية، إثر تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد بين عناصر الفريق.

وتأتي استقالة كمالوند، بعد ساعات من طلب تراكتور رسميًا تأجيل المباراة المرتقبة أمام العالمي، في ظل تسجيل النادي الإيراني إصابات جديدة لعدوى «كوفيد-19»، قبل 5 أيام فقط من اللقاء المقرر على ملعب حمد بن جاسم بالعاصمة القطرية، ضمن منافسات البطولة القارية.

وأرسل النادي الإيراني، خطابًا إلى الاتحاد الآسيوي يطلب رسميًا تأجيل المباراة ضد فريق النصر، المقررة يوم 14 سبتمبر الجاري، في الدوحة، مشيرًا إلى أنه من بين 18 لاعبًا في القائمة الآسيوية، هناك ثلاثة لاعبين هم محمد عباس زاده وعلي فتحي وسيد محمد خورام الحسيني، مصابين، بالإضافة إلى بيمان بابائي الموقوف، فيما أنهى صياد كوكبي عقده مع النادي، بالإضافة إلى وجود حالات إيجابية لفحص كورونا.

ويُشارك النصر والهلال في الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث من المقرر أن يواجه أزرق الرياض نظيره استقلال طهران، بينما يواصل العالمي البحث عن اللقب المفقود عندما يلتقي منافسه تراكتور الإيراني.

وحجز النصر مقعدًا له في دور الـ16 بعدما تصدر ترتيب المجموعة «D» برصيد 11 نقطة متفوقًا على أندية السد القطري والوحدات الأردني وفولاد خوزستان الإيراني، بينما احتل الهلال المركز الثاني بترتيب المجموعة «A» برصيد 10 نقاط خلف استقلال دوشنبه الطاجيكي وأمام شباب الأهلي دبي الإماراتي وأجمك الأوزبكي.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa