«أرامكو» تُشعل الصراع بين نجمات الجولف في لندن

«أرامكو» تُشعل الصراع بين نجمات الجولف في لندن

أكدت نخبة من نجمات جولف السيدات مشاركتها في سلسلة «أرامكو» للفرق، التي ستقام في الفترة من 8 إلى 10 يوليو 2021، وتمثّل أحدث دعم تقدمه الشركة السعودية العملاقة للرياضة؛ حيث تتميّز البطولة الرائدة بتنسيق جديد يمنح لاعبي الجولف الهواة فرصة اللّعب جنبًا إلى جنب مع النجوم المحترفين.

وبرهن النظام المستحدث لسلسلة «أرامكو» للفرق، على أنه يتمتّع بشعبية كبيرة بين اللاعبين من خلال تجربته العام الماضي ضمن بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق، حيث ستقوم 36 لاعبة بقيادة فرق مكوّنة من أربعة لاعبين يتم دمجهم معًا من خلال نظام القرعة، وسيضم كل فريق لاعبة من الهواة.

وإلى جانب منافسة الفرق، ستتنافس اللاعبات المحترفات أيضًا لتحقيق أدنى درجة فردية، للحصول على أعلى حصة من إجمالي جوائز البطولة بمبلغ 200 ألف دولار، للاعبة التي سوف تسجل أفضل نتيجة، جنبًا إلى جنب مع نقاط التصنيف العالمي ونقاط بطولة سولهايم.

صراع النخبة

ويشارك في البطولة الجديدة عدد من الأسماء البارزة في لعبة الجولف، مثل؛ ليكسي تومسون التي تنحصر مشاركتها في بطولة لندن 2021، وجورجيا هول الفائزة ببطولة السيدات المفتوحة 2018، والسويدية آنا نوردكفيست الفائزة ببطولات كبرى، والدنماركية إيميلي كريستين بيدرسن، الفائزة ببطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات عام 2020.

وإلى جانب هؤلاء البطلات، ستنضم أكثر من 100 لاعبة في الجولة الأوروبية لجولف السيدات، يتنافسن في تشكيلة من أربع لاعبات للفوز بجائزة تصل قيمتها إلى مليون دولار، وستجرى المنافسة على نادي سنتوريون للجولف بالقرب من مدينة لندن، وتُعدّ هذه البطولة الوحيدة في العالم التي سيشارك فيها الهواة بالنتيجة النهائية.

من جانبها، قالت ليكسي تومسون، التي أصبحت في سن الثانية عشرة أصغر لاعبة جولف على الإطلاق تنافس في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة في 2010: «أتطلع بشغف للمشاركة في هذه البطولة الكبيرة والفريدة من نوعها، فأنا أحب زيارة لندن ولعب الجولف هناك، أنتظر موعد الانطلاق في يوليو بحماس».

وتعليقًا على التشكيلة الجديدة، أكدت بطلة كأس سولهايم الأوروبي، جورجيا هول: «تُعدّ التشكيلة جديدة ومميزة وتعزز لعبة الجولف النسائية، وتمثل إضافة كبيرة حقًا للجولة التي أعتقد أن أغلبنا يتشوّق للعب فيها».

ويعقب بطولة لندن ثلاث فعاليات إضافية لسلسلة فرق أرامكو السعودية؛ حيث تُنظم في «سوتوجراندي» في الفترة من 6 حتى 8 أغسطس، و«نيويورك» من 7 إلى 9 أكتوبر، وجدة من 10 إلى 12 نوفمبر، ويجري حاليًا التخطيط لفعاليات أخرى في آسيا.

أرامكو.. وجولف السيدات

وتنطلق جولة جدة بعد أيام قليلة، من انعقاد بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر، والتي تُنظم للمرة الثانية منذ انطلاقتها المرة الأولى العام الماضي، ومثّلت وقتها أول حدثٍ لجولف السيدات المحترفات يتم تنظيمه في المملكة، وحظي بإشادة عالمية، مما مهّد الطريق لأرامكو السعودية وجولف السعودية لتقديم المزيد من الدعم للعبة جولف السيدات.

بدوره، قال نائب الرئيس للتسويق والمبيعات وتخطيط الإمداد في أرامكو السعودية، أحمد السبيعي: «يسعدنا أن ندعم مثل هذه الفعاليات والتي نؤمن بأن لديها القدرة على إحداث نقلة نوعية، ورفع مستوى رياضة الجولف للسيدات على المستوى الدولي، وكذلك تحفيز نمو هذه الرياضة في المملكة».

وأضاف السبيعي: «أرامكو لديها تاريخ طويل في لعبة الجولف، فهي رياضة لعبنا دورًا رئيسًا في تقديمها للمملكة لأول مرة في الأربعينيات، ونفخر الآن بأننا نبني على إرثنا؛ حيث نتطلع إلى زيادة ظهور لعبة الجولف في المملكة العربية السعودية ودعم الجولة الأوروبية للسيدات في إنشاء بطولات عالمية».

ميدان تنافس قوي

وفي سياق متصل، اعترفت الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات، ألكسندرا أرماس: «تمثّل الجولة الأوروبية من سلسلة بطولات أرامكو السعودية والبطولات اللاحقة لها، فرصة هائلة للارتقاء بلعبة الجولف للسيدات، والحصول على ميدان تنافس قوي كما نفعل في لندن».

وأردفت أرماس: «نحن سعداء بتجربة أساليب جديدة ومبتكرة في لعبة الجولف، وهذا بالتأكيد ما وعدت به سلسة بطولات أرامكو السعودية- لندن، ومع انطلاق البطولة في سنتوريون سيتم كتابة فصل جديد ومثير في جولف السيدات، وستضطلع بدورٍ كبير في دفع النمو المتواصل للعبة».

جدير بالذكر أن البطولة الافتتاحية من بطولات سلسلة فرق أرامكو السعودية ستقام خلال الفترة من 8 حتى 10 يوليو المقبل في نادي سنتوريون للجولف، سانت ألبانز، هيرتفوردشاير بالقرب من العاصمة لندن.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa