بالفيديو.. التحكيم الإفريقي يدفع الرجاء المغربي للتهديد بالانسحاب من الكونفيدرالية

النادي لوّح بعدم خوض السوبر الإفريقي بالدوحة
بالفيديو.. التحكيم الإفريقي يدفع الرجاء المغربي للتهديد بالانسحاب من الكونفيدرالية

هدد نادي الرجاء المغربي بالانسحاب من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية وكل المسابقات الإفريقية؛ احتجاجًا على ما يتعرض له فريقه من ظلم تحكيمي، مطالبًا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بإجراء تحقيق فيما وصفه بـ«مجزرة تحكيمية» خلال مشواره بالبطولة أدت إلى بقائه في قاع مجموعته بالبطولة الإفريقية.

ولم يحقق الرجاء المغربي أي فوز له حتى الآن بالبطولة، فيما يتصدر فريق نهضة بركان المغربي ترتيب المجموعة الأولى، برصيد ثماني نقاط، يليه فريق أوتو دويو الكونجولي، برصيد خمس نقاط، ثم فريق حسنية أغادير المغربي، برصيد أربع نقاط، وأخيرًا الرجاء في المركز الأخير، وله ثلاث نقاط حققها من ثلاثة تعادلات، بينما تلقى الفريق خسارة واحدة.

جاء تهديد إدارة نادي الرجاء بالانسحاب من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بعدما شهدت مباراة الفريق أمام نهضة بركان التي أقيمت، أمس الأحد، على الملعب البلدي لمدينة بركان، في الجولة الرابعة، جدلًا كبيرًا؛ بسبب قرارات الحكم الكاميروني أنطوان ماكس ديبادو إيفا إيسوما، الذي تغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس لمصلحة الرجاء عند تنفيذ ركلة حرة مباشرة لمصلحة الفريق في الدقيقة 42، فتم لعب كرة عالية داخل منطقة الجزاء، إلا أن أحد مدافعي فريق نهضة بركان حاول إيقاف بدر يانون من خلال الإمساك بقميصه، إلا أنه يبدو أن المدافع أمسك القميص بشدة؛ لدرجة أنه خلع القميص بشكل كامل، وألقاه على الأرض.

وفيما توقع الجميع أن يطلق الحكم صافرته معلنًا احتساب ضربة جزاء ومعاقبة مدافع نهضة بركان، إلا أن الحكم الكاميروني فاجأ الجميع باحتساب ضربة حرة على يانون، معتبرًا أنه قام بمحاولة «تمثيل».

ولم يكتفِ الحكم الكاميروني بهذا الخطأ فحسب بل ألغى هدفًا سجله الرجاء في الوقت بدل الضائع سجله محسن ياجور.

وأكد الرجاء، في بيان أصدره، أن النادي يحتفظ بحق اتخاذ كل الإجراءات الضرورية؛ للدفاع عن حقوقه، والتي يمكن أن تصل إلى بحث انسحاب ممكن من جميع المسابقات الإفريقية بما في ذلك مباراة كأس السوبر الإفريقية، المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة يوم 29 مارس الجاري.

ومن المقرر أن يخوض الرجاء مباراته في الجولة الخامسة بالمجموعة أمام فريق حسنية أغادير يوم الأحد المقبل، قبل أن يواجه فريق أوتو دويو الكونغولي يوم 17 مارس.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa