تقنية «نصف آلية» لكشف التسلل في الدوري الإيطالي

مباراة يوفنتوس وسالرنيتانا
مباراة يوفنتوس وسالرنيتانا

يدرس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تطبيق تقنية نصف آلية لكشف التسلل، من أجل التقليل من الأخطاء التحكيمية التي ألقت بظل قاتم على منافسات الكالتشيو في الجولات الأخيرة، لتصبح أول بطولة في أوروبا تعتمد التقنية الجديدة.

وكشف لورنزو كاسيني، رئيس اتحاد الكرة الإيطالي لكرة القدم، لورنزو كاسيني، عن استعداد الاتحاد لتطبيق التقنية الجديدة لتقليل الأخطاء التي تقع بسبب خطوط التسلل، معترفًا أن المشاهد المثيرة للجدل التي شهدها مباراة يوفنتوس وسالرنيتانا كانت صحيحة.

وأضاف كاسيني، بحسب إذاعة راديو «راي»، اليوم الإثنين، أن السيري آ سيكون أول بطولة تعتمد تقنية نصف آلية للتسلل، وذلك بعدما عجزت تقنية الفار عن تفادي الأخطاء في مباراة يوفنتوس وسالرنيتانا، التي جرت في 11 سبتمبر الجاري، وأدت إلى إلغاء هدف صحيح لصالح اليوفي.

وتكبّد الاتحاد الإيطالي انتقادات لاذعة عقب المباراة التي انتهت على إيقاع التعادل بهدفين لكل طرف، وشهدت طرد 3 لاعبين إلى جانب مدرب البيانكونيري ماسيمليانو أليجري، الأمر الذي دفع الاتحاد إلى الاتجاه صوب اعتماد التقنية الجديدة لمراقبة التسلل.

وختم كاسيني تصريحاته بالتأكيد على أن اعتماد الاتحاد الإيطالي لتلك التقنية يأتي بهدف تقليل الأخطاء وامتصاص الغضب المتصاعد رغم وجود «الفار»، معترفًا: «اتخذنا بشكل جاد تلك الخطوة، وإن كنا نعرف أنها لن تحل كل شيء».

وتعتمد التقنية الجديدة على عدد يتراوح بين 10 إلى 12 كاميرا مثبتة، في الجزء العلوي من الملعب، إضافة إلى الشاشات التلفزيونية، لتوفير أكبر قدر من الدقة فيما يخص وضعية اللاعبين، وترسل بيانات من 29 نقطة مختلفة إلى قاعة «الفار»، واستدعاء الحكم لحسم المخالفة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa