انفراجة الأزمة.. بريطانيا ترفع قيود السفر عن منتخب أيسلندا

مباراة ويمبلي في موعدها
انفراجة الأزمة.. بريطانيا ترفع قيود السفر عن منتخب أيسلندا

أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن مباراة منتخب الأسود الثلاثة أمام ضيفه أيسلندا ستقام على ملعب ويمبلي الأسبوع المقبل، لحساب منافسات دوري الأمم الأوروبية، بعد منح الحكومة البريطانية الضيوف استثناء من قيود السفر.

وحاصرت الشكوك المباراة المرتقبة، المقررة يوم الأربعاء المقبل، بسبب حظر الحكومة البريطانية سفر زائرين غير بريطانيين قادمين من الدنمارك، والتي ستستضيف أيسلندا قبل ثلاثة أيام فقط من مواجهة إنجلترا.

ويأتي القرار البريطاني بحظر دخول الزائرين من الدنمارك، بعد ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد، في كوبنهاجن تنتقل من حيوان المنك إلى الإنسان، وهو الأمر الذي ألقى بظل قاتم على مباراة ويمبلي.

وذكر الاتحاد الإنجليزي، في وقت سابق، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أنه طلب من الحكومة منح لاعبي أيسلندا استثناء من قيود السفر، مع اتباع البروتوكولات الطبية الصارمة وحماية اللاعبين تمامًا.

وأوضح الاتحاد، في البيان: «يسعدنا أن نؤكد أنه عقب المناقشات مع السلطات المعنية، ستقام مباراة دوري الأمم في ملعب ويمبلي، يوم الأربعاء المقبل»، في الوقت الذي قالت وزارة المواصلات، إنه تم منح إعفاء مؤقت ومحدود للاعبين والأجهزة المعاونة من الدنمارك وإيسلندا، لضمان إقامة المباراة كما هو مخطط لها.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، عن الوزارة، أن «الحكومة وافقت على استثناء محدود لعدد قليل من لاعبي الدنمارك وأيسلندا، يسمح لهم بالسفر من بريطانيا إلى كوبنهاجن والعودة، دون الحاجة للخضوع للعزل الذاتي، وذلك للمشاركة في المباريات الدولية المقبلة».

وتكهنت وسائل إعلام بريطانية، بإمكانية نقل المباراة إلى ملعب محايد في ألبانيا أو ألمانيا، لكن الاتحاد الإنجليزي، قال إن من مصلحته اللعب في ويمبلي بدلًا من أي دولة أخرى تتبع نفس بروتوكولات الاتحاد الأوروبي «يويفا».

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa