بينهم الهلال والأهلي.. «الانضباط» تعاقب 7 أندية مالياً بسبب أحداث الجولة الثانية

بينهم الهلال والأهلي.. «الانضباط» تعاقب 7 أندية مالياً بسبب أحداث الجولة الثانية

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم معاقبة 7 أندية من دوري المحترفين هي «الهلال - الأهلي - التعاون - الحزم - الباطن – الفتح - الشباب» بدفع غرامات مالية متفاوتة وفقاً لما شهدته الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2021-2022.

وغرمت اللجنة نادي الهلال 45 ألف ريال مقسمين بين 25 ألف ريال بسبب عدم التزام لاعبي فريقه الأول بإجراءات التباعد الاجتماعي أثناء وجودهم في دكة البدلاء، بما يخالف البروتوكولات الصحية لجائحة فيروس كورونا، و20 ألف ريال بسبب نزول رئيس النادي فهد بن نافل إلى غرفة تبديل الملابس عبر أرضية الملعب قبل خروج الحكام واللاعبين.

وأوقعت اللجنة غرامة مالية 10 آلاف ريال على نادي الأهلي والحزم لتأخر الفريقين في تحديد قائمة المباراة وانتهاء العد التنازلي دون رفعها في الوقت المحدد، في المواجهة التي جمعتهما، و10 آلاف ريال على نادي الباطن نظير قيام جمهوره بإلقاء علبة مياه واحدة باتجاه مقاعد البدلاء لفريق أبها.

كما فرضت اللجنة غرامة مالية 10 آلاف ريال على التعاون بعد حصول 6 من لاعبي الفريق على إنذارات أثناء مباراتهم أمام الهلال، و20 ألف ريال على لاعب الفتح، محمد الفهيد، بسبب نزوله إلى غرفة تبديل الملابس بعد نهاية مواجهة الفيحاء مباشرة بالرغم من عدم تسجيل اسمه في قائمة المباراة.

وألزمت اللجنة لاعبي الشباب، النيجيري أوديون إيجالو والحارس فواز القرني بدفع 40 ألف ريال، بسبب غيابهما عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش إنترفيو» بعد نهاية المباراة.

وأسدل الستار مساء السبت على منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين، ويتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 6 نقاط.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa