الأسرع في مسيرته بدوري الأبطال.. صلاح يصنع التاريخ في ليفربول بهدف الـ55 ثانية

أتلانتا يعبر أياكس
الأسرع في مسيرته بدوري الأبطال.. صلاح يصنع التاريخ في ليفربول بهدف الـ55 ثانية

حجز أتالانتا الإيطالي ثاني بطاقات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا في المجموعة الرابعة رفقة ليفربول الإنجليزي، بعدما أسقط مضيفه أياكس أمستردام الهولندي في عقر داره بهدف نظيف، بينما دخل محمد صلاح بهدف أحرزه لصالح ليفربول خارج قواعده أمام ميتييلاند الدنماركي، لتنتهي المباراة بهدف لمثله، وذلك في إطار آخر جولات دور المجموعات التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء.

في الدنمارك، وضع النجم المصري محمد صلاح الريدز في المقدمة سريعًا وبعد 55 ثانية فقط من صافرة انطلاق المباراة.

ودخل الملك المصري بهذا الهدف تاريخ النادي الإنجليزي بعدما تربع على عرش هدافي الفريق في دوري أبطال أوروبا برصيد 22 هدفًا؛ ليفض الشراكة مع أسطورة الفريق السابق ستيفن جيرارد.

وفي الدقيقة 62، تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل من ركلة جزاء سجلها المدافع الشاب ألكسندر شولز. بهذا التعادل، رفع فريق الألماني يورجن كلوب رصيده إلى 13 نقطة منفردًا في الصدارة، بينما لم يتغير موقف الفريق الدنماركي الذي لم يحقق أي انتصار في المجموعة، ليأتي في ذيل الترتيب بنقطتين فقط.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، أكَد أتالانتا الإيطالي جدارته بطاقة التأهل الثانية لثمن النهائي بفوزه على أياكس أمستردام الهولندي بهدف نظيف على ملعب يوهان كرويف أرينا.

يدين فريق مدينة بيرجامو بهذا الفوز الصعب لنجمه ومهاجمه الكولومبي لويس مورييل صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 85، بعد نزوله كبديل بست دقائق فقط.

ورفع أتالانتا رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة يحافظ بها على موقعه في الوصافة، ويؤكد وجوده في ثمن النهائي للموسم الثاني توالياً، بينما تجمد رصيد أياكس عند سبع نقاط يبقى بها في المركز الثالث، ويتحول لبطولة الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.