اتحاد الكرة ورابطة الدوري يوقِّعان مذكرة تأسيس «اللاعبين المحترفين»

اتحاد الكرة ورابطة الدوري يوقِّعان مذكرة تأسيس «اللاعبين المحترفين»

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، مساء اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، من أجل دعم تأسيس رابطة اللاعبين المحترفين، لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في مقر الاتحاد السعودي في الرياض، بحضور رئيس الاتحاد ياسر المسحل، حيث وقّع الاتفاقية الأمين العام المساعد لاتحاد الكرة، إبراهيم القباع، ومساعد المدير التنفيذي المكلف للرابطة مشاري الصقار، وقائد المنتخب الوطني السابق، أسامة هوساوي.

ومن المقرر أن يعمل الاتحاد السعودي بمشاركة رابطة دوري المحترفين، على تسهيل كل الخطوات لتأسيس الرابطة الجديدة، وفقًا للأنظمة المتبعة ومنحها استقلالية تامة، وذلك لإبراز دور اللاعبين ومرجعيتهم وإشراكهم في صناعة القرار.

من جانبه، رحّب رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، بمقترح تأسيس الرابطة، مؤكدًا أهمية استقلاليتها وفق الأنظمة والقوانين التي حددتها منظمة الروابط العالمية، وتحت نظام أساسي وجمعية عمومية تضم اللاعبين، مشيرًا أن اللاعبين المحترفين أحد أهم عناصر الكرة السعودية.

ورفع رئيس اتحاد الكرة الشكر والتقدير إلى وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على الدعم اللامحدود الذي يجده قطاع كرة القدم في المملكة، مبينًا أن هذا الدعم يضع على عاتق الاتحاد السعودي العمل بكل جد واهتمام لمواكبة التطلعات الوطنية للمرحلة الحالية.

كما أكد رئيس اللجنة التأسيسية للرابطة، أسامة هوساوي، أن الباب ما زال مفتوحًا أمام اللاعبين الراغبين بالانضمام للجنة، كاشفًا عن أنهم سيعملون على تأسيس النظام الأساسي للرابطة، والجمعية العمومية الخاصة بها التي سيكون أعضاءها اللاعبون، للحفاظ على مصالحهم والمساهمة في تطوير منظومة كرة القدم بشكل عام.

وأعرب أسامة هوساوي، عن سعادته بتأسيس الرابطة التي تضم؛ محمد السهلاوي، وناصر القحطاني، وعبدالملك الخيبري، وصفوان المولد، ومناف أبوشقير، وموسى الشمري، موضحًا: «ستقوم اللجنة بالإعلان لاحقًا عن كافة تفاصيل انتخابات الرابطة والنظام الأساسي لها، بعد اكتمال مرحلة التأسيس، ووضع الأطر العامة للمرحلة المقبلة».

اقرأ أيضًا:

أشغال شاقة تُجهز الأخضر الأولمبي في معسكر الرياض لـ«طوكيو 2020»

غدًا.. «أخضر الشباب» يواجه تونس لحسم صدارة مجموعته بكأس العرب

X
صحيفة عاجل
ajel.sa