رابطة «بريميرليج» تحبط ليفربول ومان يونايتد برفض «الرؤية الكبيرة»

رابطة «بريميرليج» تحبط ليفربول ومان يونايتد برفض «الرؤية الكبيرة»

الناديان تراجعا عن التمسك بالمشروع..

تلقى ناديا ليفربول ومانشستر يونايتد صدمة كبيرة بعدما فشل مشروع «الرؤية الكبيرة» الذي تقدما به إلى رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» لإحداث تغييرات جذرية على روزنامة الموسم الكروي.

وكان ليفربول ومانشستر يونايتد اقترحا خطة لتخفيض عدد أندية الدوري الممتاز من 20 إلى 18، وإلغاء مسابقتي كأس الرابطة والدرع الخيرية، إضافة إلى توزيع جديد للأموال من حقوق البث التليفزيوني.

وأوضحت رابطة «بريميرليج» أن المشروع قد تم رفضه من قبل جميع الأندية بما فيها ليفربول ومانشستر يونايتد بعدما تراجعا عن تمسكهما به. 

وأكدت الرابطة أن الأندية الـ20 جميعها رفضت بالإجماع، مشيرة إلى أنها ستعمل معًا كمجموعة من 20 ناديًا على خطة إستراتيجية لهيكلة كرة القدم الإنجليزية وتمويلها في المستقبل.

وأضافت رابطة الدوري الممتاز أنها سوف تسعى إلى ضمان عدم توقف عمل أندية الدرجتين الثانية والثالثة مع تحسين أحوالها.

يشار إلى أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أعرب في وقت سابق عن قلقه إزاء الخطة التي تقدم بها ليفربول ومانشستر يونايتد.

وأقيمت حتى الآن 4 جولات من عمر الموسم الجديد 2020-2021 بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتصدر إيفرتون الترتيب برصيد 12 نقطة، بينما يحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 9 نقاط، ومانشستر يونايتد في المركز الـ16 برصيد 3 نقاط ولديه مباراة مؤجلة.

اقرأ أيضًا 

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa