مقتل شقيق نجم شاختار دونيتسك الأوكراني السابق في هجوم مسلح

مقتل شقيق الدولي البرازيلي تايسون

مقتل شقيق الدولي البرازيلي تايسون

لقي شقيق الدولي البرازيلي تايسون بارسيلوس فريدا، متوسط ميدان فريق شاختار دونيتسك الأوكراني السابق، مصرعه إثر هجوم مسلح استهدف منزل العائلة في مدينة فلوريانوبوليس جنوب العاصمة بارازيليا، في الوقت الذي تُباشر السلطات التحقيقات لكشف ملابسات الحادث.

وكشفت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، أن الشرطة البرازيلية تباشر التحقق حادث مقتل شقيق متوسط ميدان فريق سبورت إنترناسيونال الحالي، بعد اقتحام ثلاثة أشخاص لمنزل والدته المسنة على شاطئ مدينة فلوريانوبوليس.

اقرأ أيضاً
الأزمة الروسية الأوكرانية.. رئيس «فيفا» يكسر حاجز الصمت برسالة عاجلة
<div class="paragraphs"><p>مقتل شقيق الدولي البرازيلي تايسون</p></div>

وأشارت التقارير الأولية إلى أن شقيق تايسون قتل بطريقة غير مقصودة، بعدما تلقت الشرطة نداء استغاثة من جانب المهاجمين، من أجل الإبلاغ عن سقوط قتيل في موقع الحادث، قبل أن يلوذوا بالفرار من المنزل.

ورفضت الشرطة البرازيلية الكشف عن مزيد من التفاصيل حول ملابسات الحادث، فيما لم تسفر التحقيقات حتى الآن عن تحديد العناصر المشتبه بها، وذلك في الحادث الذي يأتي بعد نحو 4 سنوات من اختطاف والدة نجم شاختار السابق.

اقرأ أيضاً
الأزمة الروسية الأوكرانية.. شالكه يزيل شعار «جازبروم»
<div class="paragraphs"><p>مقتل شقيق الدولي البرازيلي تايسون</p></div>

وكانت روزانجيلا فريدا، والدة متوسط الميدان البرازيلي، صاحب الـ34 عامًا، تعرضت لعملية اختطاف في صيف عام 2018، في ولاية ريو جراندي دو سول، قبل أن تتمكن قوات الأمن من تحريرها دون أن تصاب بأذى.

وودع تايسون، عبر الحساب الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستجرام»، شقيقه الراحل بعبارات حزينة، قائلًا: «لم أتوقع أن تتركنا في وقت مبكر على هذا النحو، سأشتاق إليك كثيرًا، ولكافة اللحظات التي جمعتنا معًا، وابتسامتك الرائعة».

ونشر متوسط ميدان إنترناسيونال، والذي دافع عن ألوان المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، صورة رفقة شقيقه، معقبًا: «ستبقى دائمًا في الذاكرة، أنا وأمي وإخوتنا وأخواتنا سنبقى نحبك إلى الأبد، نحن في حالة حداد، أحبك يا أخي».

وقدّم نادي سبورت إنترناسيونال، التعازي إلى تايسون، الذي انقل إلى صفوف النادي البرازيلي الناشط في دوري الدرجة الأولى البرازيلي أبريل 2021 في صفقة انتقال حر، وقرر منح لاعب الوسط إجازة لإقامة جنازة شقيقه الأكبر لياندرو فريدا».

وخاض تايسون، الذي يرتبط بعقد مع سبورت إنترناسيونال حتى يونيو 2023، 123 مباراة بقميص الفريق البرازيلي لحساب جميع المسابقات، نجح خلالها في التوقيع على 14 هدفًا، وقدّم 10 تمريرات حاسمة.

وشكّل موسط الميدان البرازيلي أحد أبرز القطع المؤثرة في تاريخ شاختار دونيتسك، منذ عام 2013 وحتى 2021، حيث قاد الفريق لاحتكار لقب الدوري الأوكراني 6 مرات، إلى جانب لقب الكأس في 5 مناسبات، وحصد 4 ألقاب في كأس السوبر، كما عرف طعم التتويج رفقة إنترناسيونال أيضًا، بالحصول على كأس كوبا ليبرتادوريس، وكوبا سودأميركا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa