قرعة نارية.. برشلونة في صدام ثأري أمام بايرن.. وتشيلسي يصطدم بيوفنتوس

قرعة نارية.. برشلونة في صدام ثأري أمام بايرن.. وتشيلسي يصطدم بيوفنتوس

رفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء اليوم الخميس، الستار عن أول فصول العرض الكبير لمنافسات دوري الأبطال، على وقع قرعة دور المجموعات، التي جرت في مدينة إسطنبول التركية، لتسفر عن منافسات من العيار الثقيل، حيث يترقب برشلونة قمة ثأرية أمام بايرن ميونيخ، فيما يصطدم تشيلسي حامل اللقب مع يوفنتوس الإيطالي. 

وأعلنت قرعة الكأس ذات الأذنين الكبيرتين، قمة مرتقبة بين أثرياء القارة العجوز، بعدما وضعت باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن فرق المجموعة الأولى، إلى جوار مانشستر سيتي الإنجليزي، ولايبزج الألماني، وكلوب بروج البلجيكي.

ولم تكن القرعة رحيمة بفريق برشلونة الإسباني، بعدما وقع ضمن فرق المجموعة الخامسة النارية، إلى جوار بايرن ميونخ الألماني، بطل النسخة قبل الماضية، إلى جانب بنفيكا البرتغالي، ودينامو كييف الأوكراني.

وجاء فريق ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات حصد الكأس برصيد 13 لقبًا، في المجموعة الرابعة، إلى جانب إنتر ميلان الإيطالي، في مشهد مكرر من الموسم الماضي، إلى جانب شاختار دونيستك الأوكراني، وشيريف المولدوفي.

وضمت المجموعة الثامنة فريق تشيلسي الإنجليزي، حامل اللقب، إلى جوار يوفنتوس الإيطالي، الساعي إلى استعادة العرش المفقود، وزينيت سان بطرسبورج الروسي، ومالمو السويدي.

وجاء أتلتيكو مدريد، بطل الدوري الإسباني، على رأس المجموعة الثانية، التي ضمت فريق ليفربول، بطل أوروبا في عام 2019، إلى جانب بورتو البرتغالي، الباحث عن اللقب الثالث في تاريخ المسابقة، والكبير العائد بعد طول غياب فريق ميلان الإيطالي، صاحب الألقاب السبعة.

وجاءت المجموعة الثالثة متوازنة إلى حد كبير، بعدما ضمت سبورتينج لشبونة البرتغالي، إلى جوار بوروسيا دورتموند الألماني، وأياكس أمستردام الهولندي، وبشكتاش التركي، والتي تمنح حظوظًا متساوية بين الجميع.

وضمت المجموعة السادسة، فريق فياريال الإسباني، بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي، إلى جانب مانشستر يونايتد الإنجليزي، في سيناريو ثأري بين الطرفين، وكذلك آتالانتا الإيطالي، ويونج بويز السويسري.

وجاء فريق ليل، بطل الدوري الفرنسي، في المجموعة السابعة، إلى جانب إشبيلية الإسباني، وريد بول سالزبورج النمساوي، وفولفسبورج الألماني. 

وستقام مباريات دور المجموعات خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 8 ديسمبر المقبل، فيما تجري قرعة دور الـ16 في 13 من الشهر ذاته، بينما تسحب قرعة الدورين ربع ونصف النهائي، في الـ18 من مارس، فيما قام النهائي يوم 28 من مايو 2022 مدينة بطرسبورج الروسية.

الجولة الأولى: 14 و15 سبتمبر المقبل.

الجولة الثانية: 28 و29 سبتمبر المقبل.

الجولة الثالثة: 19 و20 أكتوبر المقبل.

الجولة الرابعة: 2 و3 نوفمبر المقبل.

الجولة الخامسة: 23 و24 نوفمبر المقبل.

الجولة السادسة: 7 و8 ديسمبر المقبل.

وتُقام مباريات الدور ثمن النهائي، أيام 15/16 - 22/23 فبراير، لحساب منافسات الذهاب، و8/9 - 15/16 فبراير، في الإياب، بينما تقام مواجهات ربع نهائي أيام، 5/6 أبريل،  لمباريات الذهاب، و12/13 أبريل،  لجولة الإياب، على أن تقام مباريات نصف النهائي، 26/27 أبريل، ذهابًا، و3/4 مايو، إيابًا، ويأتي الموعد مع النهائي المرتقب في 28 مايو، على ملعب "كريستوفسكي" في سانت بطرسبرج.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa