قرار مفاجئ يهدد بحرمان فيدرر من الوداع الأخير في كأس ليفر

نجم التنس السويسري روجر فيدرر
نجم التنس السويسري روجر فيدرر

كشف بيير بانيني، مدرب اللياقة البدنية، أن نجم التنس السويسري روجر فيدرر، سيتخذ قرارًا في اللحظة الأخيرة حيال المشاركة في منافسات بطولة كأس ليفر، المقررة الأسبوع المقبل، والتي تشهد الظهور الأخير لبطل العالم سابقًا قبل اعتزال الكرة الصفراء.

وكان أسطورة التنس السويسري روجر فيدرر، أعلن على نحو مفاجئ منتصف سبتمبر الجاري، اعتزال اللعب نهائيًا، عقب المشاركة في بطولة كأس ليفر المقررة بالعاصمة البريطانية لندن الشهر الجاري، بعد مسيرة أسطورية استمرت 24 عامًا.

وجدد بانيني الشكوك حول مشاركة السويسري الملقب بـ«كوكب التنس» في بطولة كأس ليفر، التي كان من المقرر أن تشهد اللعب إلى جوار؛ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والإسباني رافاييل نادال، والإسكتلندي أندي موراي، قبل أن يعلن تعليق المضرب.

ولم يشارك روجر في أي بطولة منذ الخروج المبكر من بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام، من دور الثمانية، في العام الفائت، حيث غاب السويسري عن المواعيد الكبرى بسبب مشاكل في الركبة اليمنى، والتي خضع بسببها لثلاث عمليات جراحية.

وكان المصنف الأول عالميًا سابقًا خضع لجراحة ثالثة في الركبة في أغسطس الماضي، من أجل التعافي من متاعب الركبة، والتي أجبرته على الرضوخ أمام البولندي هربورت هوركاتش، الذي يصغر فيدرر بنحو 15 عامًا، بثلاث مجموعات متتالية، في ويمبلدون 2021، ليفشل في المضي قدمًا نحو اللقب الـ21 في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وتوج فيدرر، صاحب الـ40 عامًا، بـ20 لقب في بطولات جراند سلام، حيث تقاسم الرقم القياسي رفقة صديقه اللدود الإسباني رافائيل نادال، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، قبل أن يفض الماتادو الشراكة مؤخرًا بعدما خطف لقبي بطولة أستراليا المفتوحة ورولان جاروس على الترتيب في الموسم الجاري، ليرفع رصيده إلى الرقم 22 في مشواره الملهم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa