خبير لوائح يحسم الجدل حول مشاركة حجازي مع الاتحاد في البطولة العربية

عقب حصوله على إنذارين أمام الشباب..
خبير لوائح يحسم الجدل حول مشاركة حجازي مع الاتحاد في البطولة العربية

لم يكد يهنأ نادي الاتحاد وجماهيره بالتأهل إلى نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال 2021، حتى تلقوا صدمة كبرى بتأكد غياب المدافع المصري أحمد حجازي بسبب الإيقاف.

وحجز الاتحاد مقعدًا له في المباراة النهائية بعدما فاز على شقيقه الشباب بنتيجة 2-1 في مباراة الإياب من دور نصف النهائي، التي جمعتهما معًا مساء الاثنين، علمًا أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2.

وتلقى حجازي بطاقة صفراء في مباراة الذهاب أمام الشباب، قبل أن يحصل على الثانية في مباراة الإياب.

ومن جانبه، حسم أحمد الأمير، خبر لوائح كرة القدم، الجدل المثار حول مشاركة أحمد حجازي في المباراة النهائية أمام الفائز من مواجهة الرجاء المغربي والإسماعيلي المصري، مؤكدًا أنه سوف يغيب بداعي الإيقاف.

وغرّد الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لن يشارك حجازي في المباراة النهائية للبطولة، لحصوله على بطاقتين صفراويتين في مباراتي نصف النهائي، وذلك وفقًا لنص الفقرة الثامنة من المادة الرابعة، والفقرة الرابعة من المادة الخامسة، من لائحة البطولة».

وأضاف: «لن ينظر للاحتجاج المقدم من نادي الاتحاد، لعدم أحقية حصول اللاعب على البطاقة الصفراء الثانية، طالما أن الحكم دون الإنذار في تقريره، وينظر في الاحتجاج فقط إذا كان هناك خطأ من الحكم في هوية اللاعب المستحق للبطاقة الصفراء».

وختم الأمير: «الحالة الوحيدة التي يشارك فيها حجازي في المباراة النهائية، أن تعدل اللجنة المنظمة للبطولة لوائحها، بإسقاط كل البطاقات الممنوحة للاعبين الذين تأهلت فرقهم للمباراة النهائية».

يشار إلى أن حجازي بات من الأعمدة الأساسية في تشكيل الاتحاد منذ قدومه على سبيل الإعارة من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، بداية الموسم الحالي.

أقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa