نجل أسطورة «الديوك».. ماركوس تورام ضمن تشكيلة منتخب فرنسا

استدعاء مبابي «المصاب»
نجل أسطورة «الديوك».. ماركوس تورام ضمن تشكيلة منتخب فرنسا

قرر ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم، اليوم الخميس، استدعاء ماركوس تورام، مهاجم فريق بروسيا مونشنجلادباخ، وابن ليليان تورام الفائز مع فرنسا بكأس العالم لكرة القدم 1998، ضمن تشكيلة تضم 26 لاعبًا، لخوض ثلاث مباريات دولية نوفمبر الجاري.

ووقع تورام الابن على ثلاثة أهداف في 10 مباريات مع النادي الألماني لحساب جميع المسابقات هذا الموسم، من بينها ثنائية في التعادل مع ريال مدريد الإسباني، بهدفين لكل طرف، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال، الشهر الماضي.

وقال ديشامب، عن مهاجم جلادباخ، البالغ من العمر 23 عامًا، والذي كان ضمن منتخب فرنسا الفائز ببطولة أوروبا تحت 19 عامًا في 2016: «تورام يملك القدرة على صناعة الفارق، بقوته وشخصيته».

وتستضيف فرنسا منافستها فنلندا وديًا، يوم الأربعاء المقبل، قبل أن تخوض مباراتين في دوري الأمم الأوروبية خارج الديار، أمام البرتغال بطل أوروبا، في 14 نوفمبر، وعلى أرضها أمام السويد بعدها بثلاثة أيام.

وإلى جانب تورام الذي انضم لأول مرة، استدعى مدرب الديوك المهاجم المصاب كيليان مبابي، الذي غاب عن هزيمة باريس سان جيرمان 2-1 أمام مضيفه لايبزيج في دوري الأبطال، يوم الأربعاء، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، بينما استبعد لاعب الوسط إدواردو كامافينجا بسبب مشكلة عضلية.

وتحتل فرنسا المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة ضمن الدرجة الأولى لبطولة دوري الأمم الأوروبية، بعشر نقاط من أربع مباريات، متأخرة بفارق الأهداف عن البرتغال، فيما تأتي كرواتيا في المركز الثالث بثلاث نقاط، بينما تتذيل السويد المجموعة دون أي نقطة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa