الدوري الأوروبي.. فوز أرسنال وموناكو.. وسقوط مان يونايتد وروما

جانب من مباراة أرسنال وزيورخ
جانب من مباراة أرسنال وزيورخ

افتتح أرسنال الإنجليزي مشواره في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، على أفضل وجه، عقب فوزه 2/1 على مضيفه زيورخ، أمس الخميس، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى، التي شهدت أيضًا تعادل أيندهوفن الهولندي 1/1 مع ضيفه بودو جليمت النرويجي.

وتقدم أرسنال عن طريق ماركينيوس في الدقيقة 17، لكن ميرليند كريزيو منح التعادل لمصلحة زيورخ في الدقيقة 44 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، أحرز إدوارد نيكيتاه هدف الفوز لأرسنال في الدقيقة 62.

يُذكر أن لاعبي الفريقين وقفوا دقيقة صمتًا حول دائرة المنتصف قبل انطلاق الشوط الثاني، حدادًا على وفاة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، فور إعلان نبأ الوفاة رسميًا من قصر بالمورال.

وفي المجموعة الثالثة، عمّق لودوجوريتس رازاجراد البلغاري من جراح ضيفه روما الإيطالي، بعدما تغلب عليه 2/1، فيما تغلب ريال بيتيس الإسباني 2/صفر على مضيفه هلسنكي الفنلندي.

وجاءت كل أهداف لقاء لودوجوريتس وروما في الشوط الثاني؛ حيث تقدم أصحاب الأرض عن طريق البرازيلي كاولي أوليفيريا سوزا في الدقيقة 72، لكن إلدور شومورودوف أدرك التعادل لفريق العاصمة الإيطالية في الدقيقة 86.

ولم يهنأ روما بتعادله كثيرًا، بعدما عاد لودوجوريتس للتقدم من جديد، عقب تسجيل البريطاني جوستافو نوناتو سانتانا الهدف الثاني للفريق البلغاري في الدقيقة 88.

وتأتي تلك الخسارة لتضاعف من محنة روما، الذي تعرض لهزيمة مذلة صفر/4 أمام مضيفه أودينيزي في لقائه الأخير بالدوري الإيطالي يوم السبت الماضي.

وفي المجموعة الثانية، حقق فناربخشه التركي فوزًا ثمينًا 2/1 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في حين تغلب رين الفرنسي بالنتيجة ذاتها على مضيفه آيك لارناكا القبرصي بنفس المجموعة.

ولم تلعب الأرض مع أصحابها في المجموعة الرابعة؛ حيث انتزع سانت جيلواز البلجيكي انتصارًا ثمينًا من ملعب مضيفه يونيون برلين، بعدما تغلب عليه 1/صفر، في حين فاز سبورتنج براجا البرتغالي 2/صفر على مضيفه مالمو السويدي بنفس المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة، أوقف ريال سوسييداد الإسباني سلسلة انتصارات مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في لقاءاته الأخيرة، بعدما تغلب عليه 1/صفر، في حين فاز شيريف تيراسبول المولدوفي 3/صفر على مضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي بنفس المجموعة.

وفي ظل أجواء حزينة اكتنفت ملعب (أولد ترافورد)، معقل مانشستر يونايتد، وقف لاعبو الفريقين دقيقة حدادًا قبل انطلاق اللقاء حدادًا على وفاة الملكة إليزابيث، وارتدى لاعبو الفريقين وحكم المباراة شارات سوداء، وتم تنكيس الأعلام.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق برايس مينديز في الدقيقة 59 من ركلة جزاء مثيرة للجدل، احتسبها الحكم بعدما لمست الكرة يد ليساندرو مارتينيز، لاعب مانشستر يونايتد داخل منطقة جزاء فريقه.

وتأتي تلك الخسارة، لتنهي مسلسل النتائج الإيجابية لمانشستر يونايتد، الذي فاز في لقاءاته الأربعة الأخيرة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ حيث كان يمني النفس باستغلال قوة الدفع التي حصل عليها خلال مواجهته القارية.

وشهدت المباراة مشاركة النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في القائمة الأساسية ليونايتد؛ حيث خاض المباراة بأكملها، بعدما جلس على مقاعد البدلاء في مباريات الفريق الإنجليزي ببطولة الدوري الإنجليزي.

وفي المجموعة السادسة، حقق لاتسيو فوزًا كبيرًا 4/2 على ضيفه فينورد روتردام الهولندي، بينما فاز شتورم جراتس النمساوي 1/صفر على ضيفه ميتييلاند الدنماركي.

وحصد فرايبورج الألماني ونانت الفرنسي على أول ثلاث نقاط في مشوارهما بالمجموعة السابعة، عقب فوزهما 2/1 على ضيفيهما كاراكا آجدام الأذربيجاني وأولمبياكوس اليوناني على الترتيب.

وفي المجموعة الثامنة، اقتنص فرينكفاروش المجري فوزًا مثيرًا 3/2 على ضيفه طرابزون سبور التركي، فيما انتزع موناكو الفرنسي انتصارًا صعبًا من ملعب مضيفه ريد ستار الصربي، عقب فوزه عليه 1/صفر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa