وفقاً للوائح الاتحاد الآسيوي.. النصر يمتلك فرصة ذهبية للمشاركة بمونديال الأندية 2021

رغم الخسارة أمام برسيبوليس..
وفقاً للوائح الاتحاد الآسيوي.. النصر يمتلك فرصة ذهبية للمشاركة بمونديال الأندية 2021

فشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020، ولكن حظوظه لا تزال قائمة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية عام 2021 المقرر إقامتها في الصين.

وخسر النصر أمام برسيبوليس الإيراني، مساء السبت، بركلات الجزاء الترجيحية 3-5، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف النهائي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أوضح خلال شهر ديسمبر من عام 2019، عبر موقعه الإلكتروني، أن المكتب التنفيذي التابع له اعتمد صعود كل من بطل دوري أبطال نسخة 2020 إضافة إلى وصيفه بشكل مباشر إلى مونديال الأندية 2021.

وأضاف، أن هناك نصف مقعد يتأهل للمنافسة عليه الفريق الفائز من المباراة التي تجمع بين الفريقين الخاسرين في دور نصف نهائي منطقتي الشرق والغرب.

ومن المقرر أن يواجه النصر، الفريق الخاسر في نصف نهائي البطولة من شرق القارة، لمواجهته في مباراة فاصلة، على أن يلعب المنتصر لقاء الصعود أمام فريق من قارة أوقيانوسيا.

النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية، سوف تضم 24 فريقًا للمرة الأولى، وستقام في الفترة ما بين 17 يونيو حتى 4 يوليو 2021.

وكشفت تقارير سابقة، عن أن المسابقة قد تتأجل لنهاية العام نفسه أو العام الذي يليه 2022، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

يشار، إلى أن النصر هو أول نادٍ سعودي يشارك في كأس العالم للأندية، وذلك عام 2000، عندما احتل المركز الثالث من المجموعة الأولى خلف كورينثيانز باوليستا البرازيلي وريال مدريد الإسباني ومتفوقاً على الرجاء المغربي.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa