بـ«3 أبطال» ..السعودية تنافس على بطولة العالم لركوب الأمواج في كاليفورنيا

بـ«3 أبطال» ..السعودية تنافس على بطولة العالم لركوب الأمواج في كاليفورنيا

يواصل منتخب السعودية لركوب الأمواج الاستعداد، لخوض أول تجربة بالمشاركة في أكبر المنافسات الرياضية المتمثلة في بطولة العالم لركوب الأمواج.

وتقام منافسات الحدث العالمي خلال الفترة بين الـ 17 والـ 24 من شهر سبتمبر الجاري على شواطئ كاليفورنيا الأمريكية، حيث يشارك في هذه المنافسات ثلاثة لاعبين سعوديين هم حسين الزاكي وعثمان باورث ومحمد كردي.

وتحمل هذه البطولة أهمية كبرى بالنسبة للمتنافسين، إذ تمنح الفائزين فرصة التأهل للمشاركة في أولمبياد باريس التي تُقام في العام 2024، ويشارك في منافسات البطولة الأكبر من نوعها لاعبون من أكثر من 111 دولة تحمل عضوية الرابطة الدولية لركوب الأمواج.

وشهدت الفترة الأخيرة تحركاً واسعاً من الاتحاد السعودي لركوب الأمواج لناحية التواجد في المحافل الدولية، حيث كان اللاعبون السعوديون شاركوا مطلع العام في منافسات بطولة KAPP لركوب الأمواج وقوفاً، قبل أن يعودوا للمشاركة في بطولة الاتحاد الآسيوي لركوب الأمواج والتزلج المائي التي أُقيمت منافساتها في كوريا أيضاً.

وتحدث محمد النمر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لركوب الأمواج، عنأهمية المشاركة المنتظرة للاتحاد في هذه البطولة العالمية قائلاً: "أهدافنا في المرحلة الحالية واضحة، حيث إننا لا نبحث عن النتائج، لكننا نسعى بشكل حثيث إلى منح راكبي الأمواج السعوديين أفضل الفرص للمشاركة في أكبر المحافل، أولاً لإكسابهم الخبرة والاحتكاك، وثانياً لتسليط الأضواء على هذه الرياضة، وتحفيز الأجيال الشابة على تبينها وممارستها خصوصاً وأنها ستكون جزءاً من الرياضات المستهدفة في الكثير من المشاريع السعودية الضخمة المنتظرة مثل نيوم والبحر الأحمر".

وواصل النمر تصريحاته: "نحن حريصون على نقل تفاصيل هذه التجارب الرياضية الممتعة لكافة السعوديين، فرغبتنا في تعريفهم بالمتعة التي توفرها هذه الرياضة كبيرة، لأننا ندرك أن مستقبلها في السعودية سيكون واعداً".

كما أبدت هيا الصوان، عضو الاتحاد السعودي لركوب الأمواج ومرافقة البعثة، سعادتها بالمشاركة في هذا المحفل الكبير قائلة: "لا شك أنها فرصة مميزة واستثنائية لنا كاتحاد جديد وللاعبين الذين تُتاح لهم الفرصة لتمثيل المملكة العربية السعودية في أكبر محافل هذه الرياضة للمرة الأولى، والفوائد المكتسبة من مثل هذه المشاركات يصعب حصرها، إذ يلتقي وفد الاتحاد بأكبر مسؤولي هذه الرياضة حول العالم على هامش البطولة، وذلك لمناقشة كافة الفرص والتحديات التي تواجه اللعبة".

وتنطلق منافسات الرجال من بطولة العالم لركوب الأمواج يوم الـ 16 من سبتمبر الجاري على مدى ثلاثة أيام، وتؤكّد الصوان حرص الاتحاد على نقل تفاصيل البطولة للجماهير السعودية المهتمة باللعبة.

ويمكن للجماهير السعودية والعربية متابعة مشوار الأخضر وفاعليات البطولة من خلال الحسابات الرسمية للاتحاد السعودي لركوب الأمواج عبر منصات التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa