عام الخط العربي.. وزارة الرياضة تتخذ قرارًا جديدًا بشأن الدوري السعودي

قبل انطلاق الموسم الجديد في 17 أكتوبر
عام الخط العربي.. وزارة الرياضة تتخذ قرارًا جديدًا بشأن الدوري السعودي

أطلقت وزارة الرياضة، اليوم الثلاثاء، حملة لتفعيل مبادرة عام الخط العربي 2020، بالتعاون مع وزارة الثقافة، من خلال تعريب الأسماء على قمصان لاعبي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الكروي الجديد.

وأوضح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة: «في ظل الدعم المستمر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يسرني الإعلان عن مشاركة القطاع الرياضي في تفعيل مبادرة عام الخط العربي».

وأشار الفيصل، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إلى تفعيل المبادرة «من خلال تعريب الأسماء على قمصان لاعبي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الكروي الجديد».

وأضاف وزير الرياضة: «أشكر أخي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على جهوده الكبيرة لخدمة الخط العربي، باعتباره عنصرًا أساسيًا في حفظ الثقافة العربية؛ ولما له من أدوار جمالية في تاريخنا الإسلامي».

وأكدت وزارة الرياضة أن الهدف من المبادرة تحفيز ممارسات الخط العربي على مستوى المؤسسات والأفراد، وتقديم الدعم للمتخصصين والموهوبين فيه، إلى جانب نشر ثقافة استخدام الخط العربي بين النشء، وتوحيد جهود القطاعات المعنية والمبادرات الفردية التي تسعى لإبقاء فن الخط العربي وحمايته من الاندثار.

وأزاحت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في وقت سابق، الستار عن روزنامة مباريات الدور الأول لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم 2020-2021؛ حيث يقص الشباب شريط الافتتاح أمام أبها، في تمام السادسة مساءً يوم 17 أكتوبر المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

ويدشن الهلال حملة الدفاع عن اللقب أمام الوافد الجديد على دوري الكبار (فريق العين)، في الملز، لحساب ختام مباريات اليوم الأول من الموسم الجديد، فيما يُسجِّل النصر الحضور الأول أمام الفتح يوم 18 أكتوبر.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa