تيباس يتعهد باستكمال مباريات الدوري الإسباني برغم تفشي فيروس كورونا

حذر من تأثر ميزانيات الأندية
تيباس يتعهد باستكمال مباريات الدوري الإسباني برغم تفشي فيروس كورونا

تعهد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم؛ باستكمال مباريات موسم 2019- 2020 من الدوري الإسباني، وذلك رغم  قرار تعليق المسابقات المحلية الكبرى في أوروبا؛ بسبب تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلًا عن شكوك بشأن إمكانية استئناف الموسم قبل بداية الموسم المقبل.

ويعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اجتماعًا غدًا الثلاثاء، عبر دوائر تليفزيونية مغلقة مع الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الأوربي، وعددها 55 اتحادًا لتحديد ما إذا كان سيتم تأجيل بطولة أمم أوروبا 2020، وهو ما قد يسمح للمسابقات المحلية باستكمال مسابقاتها في الصيف إذا أصبح الوباء تحت السيطرة.

وأبدى تيباس قلقه من نوعية التأثير الاقتصادي، الذي سيحدثه موسم غير مكتمل على الدوري الإسباني وكرة القدم بشكل عام، قائلًا «نحن نعمل على علاج فيروس كورونا، الذي يرى ما يحدث بعقودنا حول العالم»، وفق صحيفة «ماركا».

وأضاف: «لدينا مائة التزام مختلف مع مائة قناة تليفزيونية حول العالم، وإذا لم يكن هناك بث تليفزيوني فلن تكون هناك أرباح».

وأضاف: «ندرس إمكانية إقامة بعض المباريات لتقليل الخسارة الاقتصادية القادمة. والأمر صعب للأندية الأوروبية الكبيرة أيضًا، وليس فقط للصغيرة. إنهم يلعبون في أوروبا، ويحصدون الكثير من الأموال، وإذا أوقفت المسابقات، فكل شيء ستتم مراجعته وستنخفض العائدات».

وأكَّد أن ميزانيات كل الفرق سيتم تقليصها إذا لم ينته الموسم، متابعًا:  لكنني مقتنع أنه سيتم استكمال مباريات الدوري الإسباني.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa