الاتحاد الإماراتي يصدر قرارًا جديدًا بشأن الاستعانة بالحكام الأجانب

الاتحاد الإماراتي يصدر قرارًا جديدًا بشأن الاستعانة بالحكام الأجانب

طاقم حكام محلي لإدارة نهائي كأس الخليج العربي

قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد، تأجيل قرار الاستعانة بالحكام الأجانب لمزيد من الدراسة، على أن يتولى طاقم حكام محلي إدارة نهائي كأس الخليج العربي، المقرر في التاسع من أبريل الجاري، بين فريقي شباب الأهلي والنصر، على ملعب الشارقة.

وكشفت صحيفة «البيان» الإماراتية، صباح اليوم الجمعة، أن الاجتماع الطارئ الذي عُقد «عن بُعد»، وخصص لمناقشة الاستعانة بالحكم الأجنبي، شهد مناقشات ساخنة بين الأعضاء ما بين مؤيد ومعارض.

وشدد البعض على أن الاستعانة بالحكم الأجنبي بعد غياب ما يقارب ربع القرن، فرصة لاحتكاك الكوادر الإماراتية بالخبرات الأجنبية، وزيادة التنافس فيما بينهم للارتقاء بالمستوى والأداء التحكيمي في مختلف المسابقات.

وفي المقابل، تحدث عدد من الأعضاء، من بينهم الحكم الدولي السابق علي حمد، رئيس لجنة الحكام المستقيل من رئاسة اللجنة، وشرح العديد من النقاط السلبية المنبثقة عن قرار الاستعانة بالحكام الأجانب، منها اهتزاز صورة التحكيم الإماراتي دوليًا وقاريًا بعد النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

إلى جانب إمكانية ابتعاد عدد من الحكام المتميزين بعد الاستعانة بالأجانب، إضافة إلى أن تجارب الحكام الأجانب في بعض الدول المجاورة لم تكن إيجابية بالشكل المطلوب، وبالتالي عادت للاستعانة بكوادرها وإعادة بناء المنظومة من جديد.

وفي نهاية الاجتماع، جاء قرار الشيخ راشد بن حميد النعيمي بتأجيل الاستعانة بالحكام الأجانب لمزيد من الدراسة، من قبل لجنة الحكام الجديدة التي سيتم الإعلان عن أسماء أعضائها مطلع الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا:

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa