زيدان يكشف حقيقة الرحيل عن الريال بعد نكبة دونيتسك

موقعة جلادباخ تحسم مصير الفرنسي
زيدان يكشف حقيقة الرحيل عن الريال بعد نكبة دونيتسك

بات الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، في موقف لا يُحسد عليه رفقة النادي الملكي في أعقاب تأزم موقف الفريق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد السقوط المخيب أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، والذي هدد استمرار الميرينجي في المسابقة القارية.

وبعثر شاختار دونيتسك أوراق المجموعة الثانية، بعدما حقق فوزًا غاليًا على حساب ضيفه ريال مدريد، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء، على ملعب أولمبيسكي الوطني في كييف، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وأكد زيدان، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، البقاء في منصبه بين جدران النادي الملكي رغم البداية الكارثية للفريق في الموسم الجديد، معقبًا: «بالتأكيد لن أستقيل، قدمنا مباراة رائعة في دونيتسك خاصة في الشوط الأول».

وأضاف زيزو: «استحق الفريق تسجيل هدف السبق، والذي كان ليغير إيقاع المباراة، لكن جاء هدف شاختار الأول ليربك الحسابات، وبالفعل هز ثقة اللاعبين كثيرًا، خاصة أننا كنا نؤدي بصورة جيدة على ملعب المنافس ونضغط من أعلى ونخلق الفرص».

وتابع المدرب الفرنسي: «الكرة لم تكن تريد الدخول إلى الشباك، القائم تكفل برد العديد من الفرص، وهو ما عقّد موقف الفريق داخل الميدان، لكن الأمر لم ينتهِ عند هذا الحد وهناك مباراة أخيرة تحمل بطاقة التأهل إلى الدور المقبل».

واعترف زيدان بأن الريال يمر بفترة عصيبة للغاية مؤخرًا، وهو الأمر الذي يفرض على اللاعبين التحلي بشخصية النادي الملكي وتقدم الفخر الذي يليق بصاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالكأس ذات الأذنين الكبيريتين.

وختم مدرب الريال تصريحاته: «ما يحدث حاليًا أمر مؤلم، لم نكن نستحق الخسارة ويجب علينا الفوز بالمباراة الأخيرة، وأعتقد أننا سنقاتل من أجل هذا الهدف»، مطالبًا الفريق بإظهار شخصيتهم في المباريات المقبلة أمام إشبيلية وبروسيا مونشنجلادباخ وأتلتيكو مدريد، للخروج من النفق المظلم.

وجدد أبناء دونيتسك الفوز على النادي الملكي بالتخصص في البطولة القارية، ليوقف نزيف النقاط في المجموعة على مدار الجولات الثلاث الماضية، بتعادل وخسارتين، ليتأزم موقف رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وارتقى شاختار إلى المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، بأفضلية المواجهات المباشرة أمام ريال مدريد، إلا أن حسم التأهل يمر من ملعب جوزيبي مياتزا، عندما ينزل الفريق الأوكراني ضيفًا على إنتر ميلان الإيطالي، في الجولة الأخيرة.

وفشل الميرينجي في تحقيق الفوز الثالث تواليًا في المجموعة ليتراجع إلى المركز الثالث، ليطارد الفوز فقط في الجولة الأخيرة عندما يستقبل بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa