سواريز يحطم رقم رونالدو التاريخي.. ويوسِّع الفارق أمام ميسي

البداية الأفضل في العقد الأخير
سواريز يحطم رقم رونالدو التاريخي.. ويوسِّع الفارق أمام ميسي

حطم الدولي الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد، الرقم الاستثنائي المسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق، ليصبح صاحب أفضل بداية للاعب في العقد الأخير، بالدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا».

ووقع سواريز على ثنائية أتلتيكو مدريد في شباك ضيفه سيلتا فيجو، في المباراة التي انتهت على إيقاع التعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف، مساء أمس الخميس، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ضمن الجولة الـ22 من الليجا.

وعلى الرغم من التعادل المخيب في مدريد، كان الهداف الأوروجوياني النقطة المضيئة في واندا ميتروبوليتانو، بعدما واصل هوايته المفضلة في غزو شباك المنافسين منذ شد الرحال من كتالونيا قاصدًا العاصمة في خطوة مفاجئة مطلع الموسم الجاري. 

وأوضحت شبكة «أوبتا» للإحصاءات، أن سواريز سجل 16 هدفًا في أول 17 مباراة مع فريق في الدوري الإسباني خلال القرن الحادي والعشرين، ليحطم رقم رونالدو عندما كان لاعبًا مع ريال مدريد، بعدما أحرز الدون 15 هدفًا في نفس العدد من المباريات خلال البداية المذهلة مع الملكي قبل 12 عامًا.

وواصل البيستوليرو التغريد خارج سرب هدافي النسخة الحالية من الليجا، بعدما حرك عداد التهديف إلى الرقم 16، موسعًا الفارق أمام رفيق الأمس ليونيل ميسي إلى 3 أهداف؛ حيث يتساوى الأرجنتيني مع المغربي يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، في المركز الثاني برصيد 13 هدفًا.

وحقق هداف السيليستي، صاحب الـ34 عامًا، رقمًا لافتًا في أمسية التعادل مع فيجو، بعدما نجح في تسجيل أكثر من 15 هدفًا في الموسم للمرة التاسعة تواليًا، بألوان أندية ليفربول الإنجليزي، في البريميرليج، وبرشلونة وأتلتيكو مدريد في الليجا.

وعزز الروخي بلانكوس مقعده في صدارة الدوري الإسباني، برصيد 51 نقطة، من عشرين مباراة بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه برشلونة وريال مدريد، حيث خاض الثنائي 21 مباراة، ليوصل الزحف صوب استعادة لقب الليجا بعد طول غياب.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa