هازارد يرفض تجديد عقده مع تشيلسي.. والبلوز يعطيه الضوء الأخضر للرحيل

اللاعب أعلن أكثر من مرة عن رغبته في الانتقال لإسبانيا
هازارد يرفض تجديد عقده مع تشيلسي.. والبلوز يعطيه الضوء الأخضر للرحيل

رفض النجم البلجيكي إيدين هازارد تجديد عقده مع فريقه الحالي تشيلسي، في وقتٍ يسعى فيه ريال مدريد بقوة للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت صحيفة «آس» الإسبانية، اليوم الخميس، أنَّ إدارة تشيلسي أعطت الضوء الأخضر لهازارد للرحيل عن النادي اللندني، مضيفة أنَّ الإدارة خفضت القيمة السوقية للاعب البلجيكي من أجل تسهيل انتقاله إلى إسبانيا.

وكان تشيلسي مصرًّا على الحصول على 116 مليون يورو مقابل التخلي عن هازارد صاحب الـ28 عامًا، فيما عرضت إدارة ريال مدريد قيمة تتراوح بين 80 و90 مليون يورو.

وبحسب مصادر إنجليزية، تدرس إدارة تشيلسي تخفيض القيمة لتصبح 105 ملايين يورو لتسهيل الصفقة.

وأكَّد الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني لتشيلسي، صعوبة الاحتفاظ بالنجم البلجيكي بين صفوف الفريق في الصيف المقبل، إذا رغب الأخير في خوض تجربة جديدة بعيدًا عن النادي اللندني.

وقال ساري: «من الصعب إيجاد لاعب آخر مثله، لا يمكنني فعل شيء، النادي يتَّفق معي في هذا، إذا رغب في البقاء فليبقَ، لكن إذا كان هازارد يرغب في خوض تجربة جديدة سيكون من الصعب الاحتفاظ به هنا».

وينضمّ هذا لِما ذكرته تقارير إنجليزية في مارس الماضي؛ حيث قالت صحيفة «مترو» البريطانية: إنَّ تشيلسي وافق مضطرًا على بيع هازارد مقابل 112 مليون يورو، لافتةً إلى أنَّ إدارة النادي اللندني فضَّلت الاستماع إلى صوت العقل، والموافقة على بيع أفضل لاعب في صفوف الفريق؛ إذ إنَّ اللاعب البلجيكي لم يتبقَ على عقده سوى عام واحد فقط، ما يعنِي إمكانية انتقاله بشكل مجاني، في حال رفض تجديد عقده.

 وكان هازارد قد تحدّث في تصريحات تليفزيونية؛ بشأن رحيله عن قلعة البلوز قائلًا، إنه يركز حاليًّا مع النادي اللندني في المباريات المتبقية، سواء في الدوري الإنجليزي أو الدوري الأوروبي.

وتمثّل عودة زيدان إلى تدريب الريال، مصدر إلهام لكثير من اللاعبين؛ حيث أبدَى الكثيرون رغبتهم في اللعب تحت قيادته، لا سيّما هازارد الذي لم يخفِ يومًا إعجابه بأسطورة كرة القدم الفرنسية، فسبق أن صرَّح بأنّ زيدان كان سببًا في حبّه لكرة القدم.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa