زيدان يرفض الرضوخ لإغراءات يوفنتوس

قبل إسناد المهمة رسميًّا إلى بيرلو..
زيدان يرفض الرضوخ لإغراءات يوفنتوس

رفض الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، الرضوخ لإغراءات إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي، من أجل العودة مجددًا إلى مدينة تورينو، لقيادة السيدة العجوز، بعد إقالة ماوريسيو ساري.

وفض البيانكونيري الشراكة مع المدرب الإيطالي بعد كثير من الجدل، في أعقاب الخروج المخيب من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي، بفارق الأهداف المسجلة خارج القواعد؛ لتبقى الكأس ذات الأذنين الكبيرين عصية على السيدة العجوز.

وعلى الرغم من الحفاظ على لقب السكوديتو للعام التاسع تواليًّا، لم يكن ساري مقنعًا لجماهير إليانز ستاديوم، في ظل المستويات الباهتة التي قدمها الفريق الإيطالي، إلى جانب خسارة الرهان على كأس السوبر الذي جرى بالمملكة لصالح لاتسيو، وفقد لقب الكأس لصالح نابولي.

وكشف موقع «ديفنسا سنترال» الإسباني، عن أن بطل الكالتشيو عرض على زيدان من خلال وسطاء تولي تدريب اليوفي، خلفًا لساري، وقدم عرضًا مغريًّا للغاية من أجل إقناع الفرنسي بالرحيل عن سنتياجو برنابيو.

وأشار التقرير إلى أن يوفنتوس عرض على زيدان الحصول على 15 مليون يورو في الموسم الواحد، بزيادة نحو 3 ملايين يورو عن الراتب الذي يتحصل عليه المدرب الفرنسي مع النادي الملكى، والبالغ 12 مليون يورو.

ووثق زيدان، صانع ألعاب يوفنتوس السابق، ما أكده في أكثر من مناسبة، أنه لا يتحرك في عروض التدريب من أجل المال، وإنما يتحرك وفقًا لقناعة خاصة، بينما يريد الآن أن يواصل صنع التاريخ في مدريد.

وكان النادي الإيطالي، أعلن، السبت الماضي، إسناد مهمة قيادة تدريب الفريق الأول لكرة القدم في الفترة المقبلة، إلى متوسط ميدان اليوفي السابق أندريا بيرلو، خلفًا للمُقال من منصبه ماوريسيو ساري، بعد إلقاء المنديل بشأن انتداب زيدان.

وأصدر يوفنتوس بيانًا رسميًّا، أوضح من خلاله أن بيرلو سيتولى قيادة الفريق بعدما وقع على عقد مدته موسمان، على أمل استنساخ تجارب بيب جوارديولا مع برشلونة، وزين الدين زيدان مع ريال مدريد.

وتولى بيرلو قيادة فريق الشباب بيوفنتوس قبل عشرة أيام في خطوة تمهيدية لقيادة الفريق الأول خلال المستقبل، حتى جاء القرار اليوم بتولي فريق عملاق مدينة تورينو، في مهمة محفوفة بالمخاطر.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa